دعاء قبل المذاكرة

قد يشعر بعض الطلاب بالقلق والتوتر قبل البدء في المذاكرة، ولهذا فإنهم يلجأون إلى الله تعالى بالدعاء من أجل أن يعينهم على الدارسة عندما يقدمون عليها، فالله تعالى وحده هو القادر على تيسير الأمور مهما كانت صعوبتها، فهو القادر على كل شيء.

دعاء قبل المذاكرة

فيما يلي دعاء قبل المذاكرة:[1]

دعاء قبل المذاكرة مميز
  • يا رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقه قولي، اللهم افتح عليّ فتوح العارفين بفضلك، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، وأنت تجعل الحزن إن شئت سهلًا.
  • اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ الملائكة المقربين، اللهم إني أدعوك أن تجعل لسان عامرًا بذكرك، وقلبي بخشيتك، وسري بطاعتك، اللهم إنك أنت القادر على كل شيء، فاللهم سهل عليّ كل صعب.
أدعية قبل المذاكرة مستجابة 
  • ربي إني أدعوك أن تجعل حفظي سريعًا، وأن تعينني على تذكر كل ما أحفظه، اللهم ارزقني بقوة الذاكرة، اللهم بارك لي في وقتي وفي جهدي، ربي إني أدعوك بألا يذهب جهدي هبائًا، اللهم ارزقني القدرة على الدراسة والمذاكرة.
  • اللهم زدني علمًا، ووقفني فيما ينفعني بالخير في الدنيا والآخرة، اللهم ارزقني بالعلم النافع، اللهم إني أسألك أن ترشدني إلى ما فيه صلاح لجميع أموري، اللهم يسر لي كل صعب في حياتي.
دعاء قبل المذاكرة تويتر
  • ربي إني أدعوك أن توفقني في دراستي، وأن تكون معي يا الله، اللهم إني أستعين بك فيما أنا قادم عليه، اللهم ارزقني سرعة الحفظ والفهم، اللهم اجعل عقلي واعيًا وفكري متيقظًا.
  • اللهم افتح لي بابًا من أبواب الحكمة، وارحمني برحمتك يا الله، اللهم ارزقني بنعمة الفهم السريع وحسن الاستيعاب والتركيز العالي، اللهم سهل عليّ على كل الأمور، اللهم لا تتركني في أمر معقد، اللهم امنحني القدرة على مواجهة الصعاب.
أدعية قبل المذاكرة مكتوبة 
  • ربي إني أدعوك أن تفتح على قلبي بابًا من أبواب العلم والتقى، اللهم امنحني سهولة الفهم ونور العقل، اللهم يسر لي أموري كلها يا الله، اللهم اهدني وارضى عني، اللهم إنك على كل شيءٍ قدير.
  • اللهم إني أسألك بنعمة تذكر كل ما أحفظه، وأعوذ بك من التشتت وعدم التركيز، اللهم باعد بيني وبين القلق والتوتر، اللهم إني أدعوك أن تقني من شر نفسي، وأن تيسر لي الطريق إلى النجاح يا الله.

دعاء قبل المذاكرة Pdf

إن المذاكرة هي الخطوة الأولى في طريق النجاح، وبدون تلك الخطوة الأساسية لا يمكن للطالب أن يكمل طريقه نحو أهدافه، ولهذا فإنه الطلاب يستعينون بالله تعالى في تلك الأوقات المهمة؛ حتى يساعدهم على الحفظ والفهم وتذكر ما يحفظونه، ونوفر تلك الأدعية في ملف واحد بصيغة Pdf يمكن تحميله “من هنا“؛ وطباعته بسهولة.

المراجع

  1. islamweb.net , دعاء الامتحانات والمذاكرة , 2024-04-05