دعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق

يوم الجمعة هو من الأيام المباركة الفاضلة التي يستجيب فيها الله تعالى دعوة الداعِ إذا دعاه، وهو يوم عيد بالنسبة للمسلمين كلهم، فعدا عن استجابة الدعاء في هذا اليوم؛ فإن يوم الجمعة هو يوم التقاء واجتماع المسلمين للقيام بالطاعات والصلاة وحضور خطبة الجمعة، لذا يُستحب للمسلمين أن يُكثروا من الدعاء للنفس وللغير وللمسلمين كلهم في يوم الجمعة.

دعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق

فيما يلي دعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق: [1]

الدعاء الأول
  • اللهم في يوم الجمعة هذا، اللهم ارزقني رزق حلال، اللهم أعطني الجاه والمال، اللهم لا تُضيّق علي في رزقي، ومدّه بين يدي مداً، اللهم آمين يا رب العالمين.
الدعاء الثاني
  • اللهم لا ترد إلي دعاءً، ولا تخيب لي رجاءً، وارزقني رزقاً طيباً كريماً، وبارك لي فيما أعطيت، اللهم اجعل رزقي بيدك، ولا تجعله بيد أحد من خلقك، إنك ولي كل شيء والقادر عليه.
الدعاء الثالث
  • اللهم يا حيّ، يا قيوم، يا مالك كل شيء، أنت المقدّر لأرزاق الناس كلها، ارزقني من واسع فضلك، ولا تضيّق علي في رزقي، واجعلني من عبادك الشاكرين الحامدين الطائعين لك.
الدعاء الرابع
  • اللهم إذا كان رزقي في السماء فأنزله، وإذا كان في الأرض فأخرجه، وإذا كان بعيداً فقربه، وإذا كان قريباً، فبارك لي فيه، ومدّه بين يدي مداً.
الدعاء الخامس
  • اللهم ارزقني من واسع فضلك من حيث لا أحتسب، اللهم املئني بالرضا والقناعة والسكينة، اللهم افتح لي أبواب رزقك وكَرمك، اللهم إني أسألك رزقا واسعاً مباركاً طيباً في كل وقت وحين.
الدعاء السادس
  • اللهم يا رزاق يا كريم، ارزقني من فضلك العظيم، اللهم أنت أرحم الراحمين، ذو القوة المتين، وأنت أول وآخر الناصرين والمُجيبين، فأجب لي دعائي ورجائي يا رب العالمين.
الدعاء السابع
  • اللهم إني أسألك من فضلك العظيم، اللهم ارزقني رزقاً لا أحتاج بعده لأحد، اللهم يا رازق السائلين، ويا أكرم الأكرمين، اجعل يوم جمعتك هذا يوماً مباركاً كريماً تستجيب فيه لدعائي ورجائي وندائي.
الدعاء الثامن
  • اللهم في صباح يوم الجمعة هذا، اللهم سهّل لي الطريق إلى رزقي، اللهم قرب رزقي مني، اللهم بارك لي فيما رزقتني وأعطيتني، اللهم ارزقني الرزق الذي يغنيني عن سؤال غيري وطلبهم، إنك قادر على كل شيء وأنت الفتاح الرزاق العليم.
الدعاء التاسع
  • اللهم يا مالك الملك، ويا مخرج الحب والنوى، يا مخرج الحي من الميت والميت من الحي، اللهم أسألك في يوم الجمعة، رزقاً طيباً، حلالاً، اللهم اجبرين، ووفقني، اللهم لا تُصعّب علي أمراً، ولا تكسر لي قلباً، وارزقني كل طيبّ جميل.
الدعاء العاشر
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، عليك توكلت، وإليك أنبت وتبت، اللهم يا موزع الأرزاق، أسألك بيوم الجمعة المبارك أن تجعل لي من رزقك نصيباً، اللهم ارزقني راحة البال، والطمأنينة، اللهم ارزقني البركة، اللهم ارزق أبنائي الصلاح والفلاح والهداية، اللهم يا مجيب أجيب دعائي ورجائي.
الدعاء الحادي عشر
  • اللهم في هذه الساعة المباركة من يوم الجمعة، أجب لي دعائي ورجائي، اللهم ارزقني من واسع فضلك، اللهم ارزقني رحمتك ورضوانك، اللهم سهل علي كل عسير، ويسر على صعب، اللهم يا رب العالمين أجب دعوتي ودعوة الداعين.
الدعاء الثاني عشر
  • اللهم يا أرحم الراحمين، ويا أكرم الأكرمين، أنت الذي قلت: ادعوني أستجب لكم، إني أدعوك من قلب مخلص موقن بالإجابة، اللهم ارزقني من فضلك ولا تحرمني، اللهم ارزقني البركة في المال، والأهل، والصحة والعافية، اللهم آمين يا أكرم الأكرمين.

دعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق pdf

يوم الجمعة هو من أفضل أيام الأسبوع، وهو من الأيام المباركة الكريمة، لذا حث الله تعالى عباده على الدعاء له -سبحانه- في هذا اليوم، لأن الله تعالى جعل هناك ساعة تستجاب بها دعوة الداع، ويمكن لكل الأشخاص المهتمين الاطلاع على مجموعة من الأدعية الخاصة بيوم الجمعة من خلال الرابط التالي “من هنا” فهي موجودة بصيغة pdf وجاهزة للطباعة.

المراجع

  1. alukah.net , ساعة الإجابة يوم الجمعة , 2024-05-03