دعاء يوم عرفة ابن باز 1445

هناك الكثير من العلماء الذين جاءوا بذكر أمر الدعاء في يوم عرفة، ومن بينهم ابن باز، وهناك العديد من الأدعية التي ذكرها، ومنها ما هو مأخوذ من القرآن والسنة، ويستعين الناس بتلك الأدعية كثيرًا في يوم عرفة، ويدعون بكل ما يتمنونه لهم ولأحبابهم.

دعاء يوم عرفة ابن باز

فيما يلي دعاء يوم عرفة ابن باز:[1]

دعاء يوم عرفة ابن باز من القرآن والسنة
  • “ربنا إننا سمعنا مناديا ينادي للإيمان أن آمنوا بربكم، فآمنا ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا، وتوفنا مع الأبرار، ربنا وآتنا ما وعدتنا على رسلك، ولا تخزنا يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد”.
  • “رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي، وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي في ذريتي إني تبت إليك وإني من المسلمين”.
أدعية يوم عرفة مكتوبة
  • اللهم إني أسألك أن تقني من شر نفسي، وأن تنعم عليّ بالتقوى، اللهم إني أدعوك أن ترزقني الهداية التي لا رجعة فيها، وأن تجعلني قويًا وقادرًا على تجاوز كافة المغريات، اللهم امنحني القوة، اللهم ألهمني الرشد والغنى، اللهم إنك أنت القادر على كل شيء.
  • ربي أدعوك أن ترزقني العلم النافع، وأن تجعلني من المصلحين في الحياة الدنيا، اللهم أعني على السير في الطريق الصحيح، اللهم جنبني عن أفعال الفساد، اللهم جنبني الأهواء والمنكرات، اللهم إنك على كل شيءٍ قدير.
دعاء يوم عرفة مستجاب
  • اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر، ومن عذاب جهنم، اللهم أنعم عليّ بنعيم جنتك الواسعة، اللهم قني السير وراء الأهواء والشهوات، اللهم باعد بيني وبين المفسدين في الأرض، اللهم قرب مني المصلحين المقربين منك يا الله.
  • ربي أسألك الصحة والعافية، اللهم إني أدعوك أن تبعد عني كل مرض، وأن تبعد عني وعن جميع عائلتي كل شر، اللهم احفظنا، فأنت خير حافظ، ربي إنني قد استودعتك عائلتي، فاحفظهم يا الله من كل شر وأذى، اللهم ازرع في قلوبهم الطمأنينة يا الله.
أدعية يوم عرفة قصيرة
  • اللهم إني أعوذ بك من الكسل، اللهم إني أعوذ بك من الخوف، وأعتذر بك من البخل، اللهم اجعلني من عبادك المحبوبين، اللهم اجعلني مقربًا لجميع عبادك.
  • ربي أسألك التوفيق والنجاح في حياتي، اللهم وفقني في كل خطوة أسعى فيها أجل الوصول إلى أهدافي، اللهم أنت العليم بما أبدله من جهد. 

أدعية يوم عرفة لابن باز pdf

نتناول فيما يلي بعض أدعية يوم عرفة التي ذكرها ابن باز في ملف بصيغة Pdf، ومن الممكن تحميلها بسهولة “من هنا“؛ حتى يسهل طباعتها وقراءتها.

المراجع

  1. خير الدعاء دعاء يوم عرفة، عبد العزيز بن عبد الله بن باز , من صفحة 5 حتى صفحة 9