دعاء يوم عرفة لصديقتي

يوم عرفة هو أحد أيام الله -عز وجل- وله فضائل كبيرة، وسند هذا القول الكثير من الأحاديث الصحيحة من السنة النبوية الشريفة، وهو اليوم الذي ينزل الله به إلى السماء الدنيا، ويباهي بأهل عرفة الملائكة، ومن الأعمال المفضلة في يوم عرفة هو الدعاء، لما فيه من خير وثواب، وجزاء عظيم عند الله تعالى.

دعاء يوم عرفة لصديقتي

فيما يلي دعاء يوم عرفة لصديقتي:[1]

دعاء يوم عرفة لصديقتي قصير
  • ربي أوصيك بقلب صديقتي، اللهم اكتب لها سعادة دائمة وابتسامة لا تغيب وقلب لا يحزن، أسعدها واملأها بكل ما هو جميل من عندك.
  • اللهم بشر صديقتي بفرحة يتمناها قلبها، وأنت خير المبشرين، اللهم أنت وحدك تعلم ما في نفسها وتعلم ما يتمناه قلبها وما يشغل بالها يارب حقق لها كل ما تتمنى واجعله خيراً لها.
  • ‏اللهم سخّر لصديقتي الأرض ومن عليها، وافتح أبواب توفيقك في وجهها، ويسر لها أمرها، واشرح لها صدرها، وقوّي عزيمتها، ومدّ في صبرها.
دعاء يوم عرفة لصديقتي مكتوب
  • اللهم إنها غالية على قلبي وأنت تعلم، فأسألك اللهم بقدرتك أن لا تبقي لها همًا ولا حزنًا ولا ضيقًا، وإن كانت قد أصبحت بحزن فأمسكها بفرح، وإن كانت بحاجة فلا تكلها لسواك، وأن تحفظها لمن يحبها، وأن تحفظ لها من تحب.
  • اللهم أنها صديقتي وتوأم روحي فبشرها بكل خير وفرح، اللهم حقق لها ما تريد وتتمنى بقدرتك يا كبير يا مجيب الدعاء بحق هذه الليلة المباركة، اللهم أجبر بخاطر صديقتي جبرًا أنت وليهُ، اللهم أكرمها وأسعدها واقضِ حاجتها، وحقق لها ما تتمنى يا الله.
  • أسأل الله أن يفرج همك يا صديقتي، ويكشف كربك ويرفع قدرك دنيا وآخرة، وأن يرزقك الرزق الكثير الطيب المبارك الحلال، وأن يحفظك من كل شر ومرض ومكروه وحسد، اللهم وفق صديقتي وكن لها عونًا ومعينًا، اللهم اجعلها أسعد خلقك اللهم آمين يا رب العالمين.
  • ‏اللهم بقوة تدبيرك وعظيم عفوك وسعة حلمك وفيض كرمك أسألك أن تدبر لصديقتي حالها بأحسن التدابير، وتلطف بها، وتنجّيها مما يخيفها ويهمها، اللهم لا تضام وأنت حسبها، ولا تفتقر وأنت ربها، فأصلح لها شأنها كله، ولا تكلها إلى نفسها طرفة عين، ولا حول ولا قوة إلاّ بك.
دعاء يوم عرفة لصديقتي تويتر
  • صديقتي هي أختي التي تنجبها أمي، فاللهم اجبر خاطرها جبرًا أنت وليّه، فإنه لا يعجزك شيئًا في الأرض ولا في السماء، ربي أسعدها وأرح قلبها وأزح من قلبها كل خوف يسكنها، وكل ضعف يكسرها وكل أمر يبكيها، ولا تفجعها في مستقبلها ولا في نفسها ولا في باقي أهلها ولا تُعسر أمرها وافتح لها أبوابها المغلقة يا الله.
  • ‏ربِّ أسألك في هذا اليوم الفضيل سؤال الواثق بك، الطامع في كرمك، اللهم اجعل صديقتي من الذين اطمأنت قلوبهم بذكرك، وانشرحت صدورهم برحمتك، وأضيئت دروبهم بهدايتك، واستجبت لهم دعائهم، وبسطت لهم في أرزاقهم، وعفوت عنهم وغفرت لهم.
  • ‏يا رب بشر صديقتي بما يسرها وكف عنها ما يضرها، اللهم إنك تسمع أنين قلبها، فارزقها ما هو خير لها، اللهم أسألك من النعمة تمامها، ومن العافية دوامها، ومن الخير أكمله، ومن اللُطف الجميل أجمله، اللهم السلام من كل شيءٍ يرهقها ويضعفها ويؤذيها.
  • اللهم اجعلها يوم عرفة جابر لقلب صديقتي، اللهم جبرًا لقلبها وروحها، اللهم أرها الفرح في كل ما تريد، يا رب العوض الجميل لها بعد الصبر الطويل، اللهم دربًا لا تضيق به الحياة، يارب إزرع في قلبها راحة دائمة، وأملًا لا يخيب، اللهم ارزقها فرحة تعوض قلبها عن كل ما فات.
دعاء يوم عرفة لصديقتي المتوفية
  • اللهم في يوم عرفة اغفر لصديقتي، وارحمها، واعف عنها، وعافها، وأكرم نزلها ووسع مدخلها، واغسلها بالماء والثلج والبرد، ونقها من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارًا خيرًا من دارها، وأهلًا خيرًا من أهلها، وزوجًا خيرًا من زوجها، وقها فتنة القبر وعذاب النار.
  • اللهم لا إله إلا أنت، أسألك بكل أسمائك الحسنى في يوم عرفة أن تروي قبر من فارقنا تحت الأرض، صديقتي الغالية، وأن تسترها يوم العرض، اللهم برد ووسع قبرها، وارحمها واغفر لها، فإنك أنت التواب الرحيم.
  • يا رب كل شيء في يديك، إن صديقتي في ذمتك وحبل جوارك، فقها من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق، اللهم اغفر لها وارحمها، فإنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم أنزل على قبر صديقتي، ومن فقدناهم ضياء يؤنس وحشتهم، وينور مضجعهم، وسعة في قبورهم، وارحمهم برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم برّد قبر صديقتي بنسائم الجنة يا غفار يا رحيم.

دعاء يوم عرفة لصديقتي pdf

يمكن الاطلاع وتحميل دعاء يوم عرفة لصديقتي مباشرةً “من هنا“، حيث يضم هذا الملف صيغ دعاء متنوعة يمكن ترديدها في يوم عرفة المبارك والتي تخص الصديقة، وهو بصيغة pdf وجاهز للطباعة.

المراجع

  1. islamweb.net , الذكر والدعاء في يوم عرفة , 2024-05-20