دعاء الخوف من شخص

إن المرء يلجأ يا الله دومًا في المحن والأزمات التي يمر بها في حياته، وفي أوقات الحزن، وكذلك الأوقات التي يشعر فيها بالخوف والقلق من شيءٍ ما أو شخصٍ ما، ولهذا فإنه في تلك الحالة يتوكل على الله، ويسلم أمره لله، ويدعو الله بأن ينجيه منهم.

دعاء الخوف من شخص

فيما يلي دعاء الخوف من شخص:[1]

دعاء الخوف من شخص مستجاب
  • “بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم”.
  • “اللهمَّ إني عبدُك ابنُ عبدِك ابنُ أمَتِك ناصيَتي بيدِك ماضٍ فيَّ حُكمُك عَدْلٌ فيَّ قضائك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك، أوْ علَّمْتَه أحدًا مِنْ خلقِك، أو أنزلته في كتابِك، أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزني وذهابَ هَمِّي”[2]
أدعية الخوف من شخص مكتوبة 
  • “اللَّهُمَّ أنْتَ رَبِّي لا إلَهَ إلَّا أنْتَ، خَلَقْتَنِي وأنا عَبْدُكَ، وأنا علَى عَهْدِكَ ووَعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ، أعُوذُ بكَ مِن شَرِّ ما صَنَعْتُ، أبُوءُ لكَ بنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وأَبُوءُ لكَ بذَنْبِي فاغْفِرْ لِي؛ فإنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ”[3]
  • اللهم يا رحمن يا رحيم إني أدعوك بالسلامة في كل حين، اللهم باعد بيني وبين كل شر، اللهم احفظني من شر الفاسدين في الأرض، وباعد بيني وبين كل ظالم، اللهم احفظني من شر الحاسدين والحاقدين في الأرض، اللهم إنك أنت السميع العليم.
دعاء الخوف من شخص تويتر
  • اللهم إني برحمتك أستغيث، فاللهم احفظني من كل شر يا الله، اللهم نجني من كل أذى، اللهم نجني من شر خلقك الظالمين، اللهم إني أسألك السلامة أولًا وآخرًا، اللهم يسر لي أموري يا الله، وهون عليّ حياتي.
  • ربي أدعوك أن تنصري على الظالمين، اللهم رب السماوات والأرض أسألك أن تأخذ بيدي، وأن تبعد غني كل شيق وكل حزن يا الله، اللهم إني قد توكلت عليك، فاللهم لا ترد دعائي، ربي إنك على كل شيءٍ قدير.
أدعية الخوف من شخص قصيرة
  • ربي أسألك أن تمنحني القوة، وأن تطمئن قلبي، اللهم ارزقني السكينة والطمأنينة، اللهم إني أعوذ بك من كل شر يا الله، اللهم إني أعوذ بك من أذى كل جبار ظالم.
  • اللهم إني عبدك الضعيف، وأنت أعلم بحالي، فاللهم احفظني برحمتك الواسعة يا الله، وانصرني على أعدائي، اللهم اصرف عني شرهم.

دعاء الخوف من شخص pdf

فيما يلي نتناول بعض أدعية عند الشعور بالخوف من شخص، ونوفرها في ملف بصيغة Pdf، ويمكن تحميل الملف بسهولة “من هنا“؛ حتى يسهل طباعته وقراءته.

المراجع

  1. islamweb.net , أدعية يتعوذ بها عند الخوف من التعرض للأذى , 2024-06-05
  2. الإمام أحمد عن عبد الله بن مسعود في مسند أحمد , الصفحة والرقم: 5/267
  3. شداد بن أوس، صحيح البخاري , الصفحة أو الرقم: 6306