ادعية ليوم عرفة مكتوبة 2024 – 1445

إن يوم عرفة هو اليوم الذي يوافق التاسع من شهر ذي الحجة، وهو اليوم الذي يقف فيه الحجاج على جبل عرفات حتى غروب الشمس، ويدعون الله -سبحانه وتعالى- بكل ما في قلوبهم، كما أن غير الحجاج كذلك يدعون كثيرًا في ذلك اليوم العظيم.

ادعية ليوم عرفة 

فيما يلي أدعية ليوم عرفة مكتوبة:[1]

أدعية ليوم عرفة مكتوبة 
  • “اللهم آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم إني ظلمت نفسي ظلماً كثيرًا كبيرًا، وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني رحمة أسعد بها في الدارين وتب علي توبة نصوحاً لا أنكثها أبدًا وألزمني سبيل الاستقامة لا أزيغ عنها أبدًا”.
  • “اللهم انقلني من ذل المعصية إلى عز الطاعة، واكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك، ونور قلبي وقبري، واغفر لي من الشر كله، واجمع لي الخير، اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى، اللهم يسرني لليسرى وجنبني العسرى، وارزقني طاعتك ما أبقيتني، أستودعك مني ومن أحبابي والمسلمين أدياننا وأماناتنا وخواتيم أعمالنا، وأقوالنا وأبداننا وجميع ما أنعمت به علينا”.
دعاء ليوم عرفة تويتر
  • في هذا اليوم عظيم أسألك يا الله بفضلك وعظمتك أن تكتب لي الخير كله، اللهم إنك من بيده كل الأمور، فاللهم ارزقني بما يصلح حالي، اللهم إنك أنت أعلم بحالي.
  • لا إله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير، فاللهم قدر لي الخير، اللهم أنزل عليّ رحمتك الواسعة، اللهم باعد بيني وبين المفسدين في الأرض.
أدعية ليوم عرفة مستجابة
  • في يوم عرفة أسألك يا الله أن تشفي جميع مرضانا، وأن تنعم عليهم بالشفاء العاجل، اللهم أنزل عليهم رحمتك يا الله، وأنعم عليهم بكرمك الواسع، اللهم إنك أنت القادر على كل شيء.
  • ربي أدعوك أن تحفظ لي عائلتي، وأن تبعد عنهم كل ما يمسهم بالسوء، اللهم باعد بينهم وبين الحاقدين والحاسدين يا الله، اللهم اغفر لي ولهم سيئاتنا، اللهم اجعلنا من أهل الجنة، اللهم تقبل دعائي يا الله.
دعاء ليوم عرفة قصير
  • اللهم إني أسألك الهداية، اللهم اجعلني من المصلحين في الأرض، اللهم اجعلني من عبادك المصلحين يا الله.
  • ربي أسألك أن ترزقني السعادة، وأن تنعم عليّ بما يفرح قلبي، اللهم إني أسألك الراحة والسكينة.

أدعية ليوم عرفة مكتوبة pdf

فيما يلي نتناول بعض الأدعية ليوم عرفة، ونوفرها في ملف بصيغة Pdf، ويمكن تحميل الملف بسهولة “من هنا“؛ لكي يكون من السهل طباعته وقراءته.

المراجع

  1. islamweb.net , الذكر والدعاء في يوم عرفة , 2024-06-09