عبارات وأدعية وصور عن يوم عرفة 2024

يوم عرفة هو أعظم الأيام عند الله -سبحانه- وتعالى، وله فضائل كبيرة وكثيرة، فيه أكمل الدين وأتم نعمة الإسلام علينا، وقد ذكرت العديد من أحاديث السنة النبوية الشريفة فضل يوم عرفة وبركاته، وأنه من أفضل الأيام عند الله تعالى.

عبارات وأدعية وصور عن يوم عرفة

فيما يلي عبارات وأدعية وصور عن يوم عرفة:[1]

عبارات عن يوم عرفة

فيما يلي عبارات عن يوم عرفة:

  • في يوم عرفة، نتوجه إلى الله بقلوب صادقة وأرواح مفعمة بالإيمان، سائلين إياه المغفرة والرحمة والتوفيق في الدنيا والآخرة.
  • يوم عرفة، هو يوم الوقفة العظيمة، فيه تجتمع الدعوات وتتنزل الرحمات، فاجعلوا من دعائكم نصيبًا لهذا اليوم المبارك.
  • يوم عرفة، يوم ترفع فيه الأكف وتتوسل القلوب، نسأل الله أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال والدعاء.
  • في يوم عرفة، ترفع الأعمال الصالحة والدعوات المستجابة، فلنجعل هذا اليوم محطة للتزود بالإيمان والتقوى.
  • يوم عرفة، هو يوم العتق من النار، فلنجتهد في الدعاء والعمل الصالح، عسى أن نكون من الفائزين برضوان الله.

أدعية عن يوم عرفة

فيما يلي دعاء عن يوم عرفة:

  • يا رب، اجعل يوم عرفة يوم خير وبركة علينا، واغفر لنا فيه ذنوبنا، واقض حوائجنا وحقق آمالنا، ‏اللهم يا مسبب الأسباب، ويا فاتح الأبواب، ويا سامع الأصوات، ويا مجيب الدعوات، ويا قاضي الحاجات، اقض حوائجنا واغننا بفضلك عمّن سواك.
  • ‏اللهم في يوم عرفة استودعتك حياتي كلها، ربي اجعل أيامي القادمة رضا وسعادة وتوفيق منك يا الله، ربي أخرجني من حولي إلى حولك، ‏ومن عزمي إلى عزمك، ‏ومن ضعفي إلى قوّتك، ‏ومن انكساري إلى عزتك، ‏ومن ضيق اختياري إلى براح إرادتك، ‏يا رب اجعلني أسعد خلقك؛ وتولني فيمن توليت.
  • ‏يا رحمن ارحمني، يا جبار أجبرني، يا رزاق ارزقني، ‏اللهم بلغنا يوم عرفة، ووفقنا للدعاء فيه، ‏واملأ قلوبنا باليقين وحسن الظن بك، ‏وبلغنا فضله وخيراته، ‏واجعلنا ممن فازوا فيه الفوز العظيم، وآخر دعواهم أن الحمد لله رب العالمين، ‏الحمد لله حمدًا تستديم به النعم، ‏الحمد لله حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه.
  • ‏اللهم في يوم عرفة ليس لنا من الأمر إلاَّ ما قضيت، ولا من الخيِّر إلا ما أعطيت، فاجعل لنا يا رب في كل لحظة حظًا من عبادتك، ونصيبًا من شكرك، اللهم إنك ترى ما لا نرى وتعلم ما لا نعلم اكفنا شر ما في الغيب واحفظنا بحفظك واسترنا بسترك، وارحمنا برحمتك، ويسر أمورنا، وفرج همومنا واشف مرضانا يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، لا إله إلا أنت سبحانك إنك على كل شيء قدير.

صور عن يوم عرفة

فيما يلي صور عن يوم عرفة:

المراجع

  1. pinterest.com , Phrases, supplications, and pictures about the Day of Arafat , 2024-06-15