دعاء للاموات في يوم عرفه 2024

إن للدعاء للميت فضلاً كبيراً، وذلك من خلال صيغ الترحم على الميت، وكذلك الاستغفار إليه، فالدعاء للميت يعبر عن الرحمة والرضا بقضاء الله وقدره، لا سيما في يوم عرفة الفضيل، الذي يعتبر من أهم الأيام والتي يستجيب الله -سبحانه وتعالى- للمسلمين فيها دعواتهم.

دعاء للاموات في يوم عرفه

فيما يلي دعاء للأموات في يوم عرفة:[1]

  • اللهم في يوم عرفة، ارحم أمواتًا صعدوا إليك؛ ولم يعد بيننا وبينها إلا الدعاء، اللهم ارحمهم، واغفر لهم، وانظر إليهم بعين لطفك وكرمك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في يوم عرفة المبارك أنزل رحمتك على موتانا وموتى جميع المسلمين، اللهم قهم فتنة القبر وعذاب النار، اللهم اغفر لهم وارحمهم، فإنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم في يوم عرفة الفضيل أجبر قلوب الفاقدين، عسى الله أن يبث فيها سكينته وطمأنينته وسلوانه؛ وأن يمدهم ويمدنا جميعًا بالرضا واليقين والصبر ما حيينا.
  • اللهم في يوم عرفة أروي قبور موتانا برحمتك، وأنزل عليهم ضياءً من نور وجهك الكريم، وارزقهم فرحة لقياك في الفردوس الأعلى، ووسع قبورهم، اللهم اغفر لهم، الله تجاوز عن سيئاتهم، وأبدلها حسنات.

دعاء للاموات في يوم عرفه pdf

يمكن الاطلاع وتحميل دعاء للأموات في يوم عرفة مباشرةً “من هنا“، حيث يضم هذا الملف العديد من الأدعية التي يمكن ترديدها للأموات أثناء يوم عرفة المبارك، وهو بصيغة pdf وجاهز للطباعة.

المراجع

  1. islamweb.net , المأثور من الأدعية للأموات , 2024-06-15