كلام عن السنة الهجرية الجديدة 1446

رأس السنة الهجرية هي بداية العام الهجري، وهي ذكرى دينية غالية في قلوب المسلمين، حيث تستذكر الأمة الإسلامية في هذا اليوم الهجرة النبوية الشريفة، التي قام بها النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- من مكة إلى يثرب. كانت هذه الهجرة نقطة تحول تاريخية ودينية، حيث بدأت معها مرحلة جديدة في الدعوة الإسلامية وإقامة الدولة الإسلامية.

كلام عن السنة الهجرية الجديدة

فيما يلي كلام عن السنة الهجرية الجديدة:[1]

كلام عن السنة الهجرية الجديدة قصير
  • رأس السنة الهجرية الجديدة هي لحظة نتوقف فيها لنقيّم أنفسنا، لنراجع مسيرتنا في الحياة، ونسعى لتحقيق التوازن بين متطلبات الدنيا ومقتضيات الآخرة.
  • رأس السنة الهجرية الجديدة فرصة لنفتح صفحات جديدة، ونكتب فيها أهدافنا وطموحاتنا للفوز بالفردوس، نسعى فيها لتطوير أنفسنا دينيًا، ولنكون أقرب إلى الله.
  • لنجعل من هذه السنة الهجرية الجديدة بداية لصفحة ناصعة البياض، نملؤها بالأعمال الصالحة، ونزينها بالأخلاق الحميدة، ونحقق فيها إنجازات تخلّد في ذاكرتنا.
  • رأس السنة الهجرية هي مناسبة تعكس قيم التضحية والصبر والإيمان، وتدعونا للتأمل في معاني الهجرة وأثرها الكبير في تاريخ الإسلام.
كلام جميل عن السنة الهجرية الجديدة
  • رأس السنة الهجرية الجديدة هو يوم مبارك، تتجدد في قلوبنا مشاعر الحب والتآخي، نتبادل التهاني والدعوات الصادقة بأن يكون العام الجديد عام خير وبركة على الأمة الإسلامية كلها.
  • رأس السنة الهجرية الجديدة هي يوم يذكرنا بمناسبة تحمل في طياتها معانٍ عظيمة وقيمًا سامية، في هذا اليوم المبارك، نستذكر هجرة النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- من مكة إلى يثرب. التي كانت بدايةً لعصر جديد في تاريخ الإسلام.
  • رأس السنة الهجرية هو يوم عظيم، ويقترن بذكرى هجرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، لذا يجب علينا كمسلمين في هذا اليوم أن نتفكر في حياتنا، وتجديد العهد مع الله، والعمل على تحسين نفسنا والاقتراب من تعاليم الدين الإسلامي، ومن الله عز وجل.
  • مع إشراقة هلال شهر محرم، نُجدِّد الأمل في قلوبنا، ونستقبل عامًا هجريًا جديدًا بالتفاؤل واليقين، إنها فرصة لنراجع أنفسنا ونسعى لتحسينها، لنجعل من هذا العام بداية لتحقيق أهدافنا وتقربنا إلى الله.
كلام عن بداية السنة الهجرية الجديدة لنفسي
  • رأس السنة الهجرية هو تذكير لي بأن الهجرة التي هاجرها النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- ليست فقط انتقالاً مكانيًا، بل هي أيضًا انتقال من حال إلى حال. سأجعل من هذه السنة بداية لتحول إيجابي في حياتي، وسأسعى لجعل كل يوم فيها أفضل من الذي قبله، وأثابر في ديني، وأزيد ميزان حسناتي.
  • عام هجري جديد يطل علينا، ومعه يأتي الأمل بالله، ويبث الطمأنينة في الروح المؤمنة، إنه ليس مجرد تغيير في التقويم، بل فرصة لبدء صفحة جديدة في حياتي. استقبل هذا العام بروح جديدة وقلب ممتلئ بالإيمان، وبإذن الله تعالى سأجعل منه عامًا لتحقيق أهدافي وطموحاتي الدينية، وللتقرب أكثر إلى الله تعالى.
  • في هذا العام الهجري الجيد، سأركز على تحسين نفسي وديني، سواء كان ذلك في عبادتي، أو علاقتي مع الآخرين، أو تطوري الشخصي والمهني، وكل عمل يخدم الإسلام، وسأحرص على أن يكون قلبي دائمًا متصلاً بالله، مستعينًا به في كل خطوة أخطوها.
  • في عام هجري جديد، أتمنى على نفسي أن تثابر في الدين، وأن تحقق كل خطوة تقربنا من الله جل جلاله، سأكثر من الدعاء والذكر، واجعل القرآن رفيقي في هذه الرحلة، كما سأحرص على مساعدة من حولي، ونشر الخير والمحبة.
كلام عن تمنيات السنة الهجرية الجديدة
  • اللهم اجعل هذا العام عام خير وبركة، ووفقني أنا وأحبتي فيه لتحقيق كل ما نطمح إليه، كل عام والأمة الإسلامية بألف خير، ولنجعل من هذا العام بداية لتحقيق التمنيات الدنيوية التي تصب في مصلحة ديننا.
  • أتمنى في العام الهجري الجديد أن يوفقنا الله لعبادته، وأن يعيننا على القيام بكل شيء يقربنا درجة منه، وأن يتقبل منا، ومن الأمة الإسلامية الصالحات، وأن يعزنا ويعز الإسلام آمين يا رب العالمين.
  • السنة الهجرية الجديدة تطل، وقلوبنا محملة بالأماني والدعوات، نرجوك يالله أن تستجيب لها، وأن تحقق ما نظن أنه مستحيل، أن تجيب لنا أمنيات فاضت بها قلوبنا، وأن ترضى عنا وتوفقنا لعبادتك.
كلام إسلامي عن السنة الهجرية الجديدة
  • في رأس السنة الهجرية الجديدة نستذكر قول ابن القيم عن العلاقة بين العبد وربه، حيث قال: “كلما كان العبد أقرب إلى الله كانت الآفات أبعد عنه، وكلما كان أبعد عن الله كانت الآفات أقرب إليه”.
  • في رأس السنة الهجرية الجديدة تمر في خاطرنا كلمات الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه، عن السعي نحو استغلال الدنيا في حصاد الآخرة، وهي: “من كان همه الآخرة جمع الله له شمله، وجعل غناه في قلبه، وأتته الدنيا وهي راغمة”.
  • رأس السنة الهجرية الجديدة مناسبة إسلامية قيمة، يتذكرها كل مسلم، فإنما يجد لذة الطاعة من ذاق طعم المحبة، ومن أحب الله وجد لذة في قربه وطاعته.
  • في رأس السنة الهجرية الجديدة علينا أن نعمل في قول الحسن البصري وهو: “الزهد في الدنيا يريح القلب والبدن، والرغبة فيها تُتعب القلب والبدن”، كي نظفر بحب الله جل جلاله، ونيل الجنة إن شاء الله.

كلام عن السنة الهجرية الجديدة بالصور

فيما يلي كلام عن السنة الهجرية الجديدة بالصور:

السنة الهجرية الجديدة

السنة الهجرية الجديدة

السنة الهجرية الجديدة

السنة الهجرية الجديدة

كلام عن السنة الهجرية الجديدة بالانجليزي

فيما يلي كلام عن السنة الهجرية الجديدة بالإنجليزي:

كلام عن السنة الهجرية الجديدة بالإنجليزي الترجمة
On the Hijri New Year, supplications and supplications are offered, people exchange congratulations, and express their wishes for goodness and blessings in the new year. It is an opportunity to communicate among Muslims, strengthen social and religious ties, and remind new generations of the importance of this historic occasion. في رأس السنة الهجرية الجديدة، تُرفع الأدعية والابتهالات، ويتبادل الناس التهاني، ويعبرون عن أمنياتهم بالخير والبركة في العام الجديد. إنها فرصة للتواصل بين المسلمين، وتعزيز الروابط الاجتماعية والدينية، وتذكير الأجيال الجديدة بأهمية هذه المناسبة التاريخية.
A new Hijri year has come upon us, carrying with it memories of the noble Prophet’s migration, where the Prophet Muhammad, may God’s prayers and peace be upon him, left Mecca to migrate to Yathrib, to establish the Islamic state. ها قد أقبل علينا عام هجري جديد، يحمل في طياته ذكريات الهجرة النبوية الشريفة، حيث ترك النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- مكة مهاجرًا إلى يثرب، ليؤسس دولة الإسلام.
The Hijri New Year is not just a date marked on the Hijri calendar, but rather it is a great occasion that reminds us of a precious memory, which is that migration that was a beacon of light, illuminating the path of truth and faith, and still constitutes an eternal lesson in patience, determination, and sacrifice. رأس السنة الهجرية الجديدة ليست مجرد تاريخ وسوم للتقويم الهجري، بل هي مناسبة عظيمة تذكرنا بذكرى غالية، وهي تلك الهجرة التي كانت مشعل نور، أضاءت طريق الحق والإيمان، وما زالت تشكل درسًا خالدًا في الصبر والعزيمة والتضحية.
The New Hijri Year has come upon us. On this great occasion, we contemplate the connotations, meanings, and values ​​of immigration in that time period with the Prophet, may God’s prayers be upon him. We remember how it was a new beginning that carried within it hope and change. حلّ علينا رأس السنة الهجرية الجديد، في هذه المناسبة العظيمة، نتأمل في دلالات الهجرة ومعانيها وقيمها في تلك الحقبة الزمنية مع النبي صلوات الله عليه، نتذكر كيف كانت بداية جديدة تحمل في طياتها الأمل والتغيير.

المراجع

  1. ing.org , Islamic New Year , 2024-07-05