عبارات ترحيبية بمناسبة العودة للمدارس 2024

مع اقتراب موعد الرجوع إلى المدارس، بدأت الكثير من الإدارات المدرسيّة بتحضير المدارس وتهيئتها وتحضير العبارات التشجيعيّة والتحفيزيّة التي تشجّع الطلاب على العودة بمعنوية عالية إلى مقاعد الدراسة.

عبارات ترحيبية بمناسبة العودة للمدارس

فيما يلي عبارات ترحيبية بمناسبة العودة للمدارس: [1]

العبارة الأولى
  • أهلاً ومرحباً بأبنائنا الأعزاء، حللتم أهلاً ووطئتم سهلاً في ظل مدرستكم الكريمة، ومُدرسيكم الأكفّاء، جعل الله التوفيق دربكم وممشاكم، وأتمنى لكم عاماً مليئاً بالنجاح والفَلاح بإذن الله تعالى.
العبارة الثانية
  • أرحب أجمل التراحيب بكم في العام الدراسي الجديد، جعله الله عاماً مليئاً بالإنجاز والتقدّم والنجاح، وأعانكم على الدراسة والمتابعة للسمو إلى أعلى الدرجات، وحصد أعلى العلامات.
العبارة الثالثة
  • لقد هلّت بشائر السنة الدراسية الجديدة، وها نحن بانتظار الأجيال الصاعدة، فالعام الدراسي هو بمثابة إشراقة جديدة، وسنة جديدة نستعين بالله تعالى بأن يكن أبناؤنا من المجتهدين فيها.
العبارة الرابعة
  • إنه بداية العام الدراسي، فكم تغمرنا الفرحة بالعودة إلى مقاعد الدراسة مجدداً، فالمدارس هي الصروح التعليميّة التي تخرجت منها الأجيال تلو الأجيال، أبارك لكل الطلاب بمناسبة هذه العودة الميمونة السعيدة بعد طول انتظار.
العبارة الخامسة
  • لقد عاد الجِدّ، وعاد النشاط، وعاد السمو والاجتهاد، إنها فرحة لا توازيها أي فرحة، فرحة العودة إلى مقاعد الدراسة، فرحة لا يمكن لنا وصفها، اللهم اجعلها سنة خير وعطاء ونجاح على كل الطلاب المجتهدين.
العبارة السادسة
  • مع نسمات هذا الصباح الجميل، أرحب أجمل الترحب بأبنائنا الطلبة، أرحب بأجيال المستقبل، أرحب بطلابنا الأعزاء الذين نستمدّ منهم القوة، والعزم، والهمّة على إكمال كل عام دراسي والبدء بعام آخر، هنيئاً لنا ولكم بداية هذا العام الدراسي.
العبارة السابعة
  • كل عام والنجاح يلازمكم، كل عام وأنتم من إبداع إلى إبداع، ومن تميز إلى تميّز، أبارك لمن تخرج من هذه المدرسة، وأرحب بالطلاب الجدد القادمين، وأتمنى لهم دوام التقدّم والنجاح.
العبارة الثامنة
  • طلابنا الأعزاء، وأبناؤنا الطلبة، لقد هلّ الخير بقدومكم علينا، لقد زارنا الفرح بوجودكم بيننا، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن لا يضيّع لكم تعباً ولا جهداً، وأطلب منه تعالى أن تكونوا في مقدمة الصفوف، رزقكم الله العلم الوفير، ونَفعكم ونفعنا بعلمكم.
العبارة التاسعة
  • إن قلوبنا تنشطر فرحاً، وأعيننا ترقص بهجة بقدوم العام الدراسي الجديد، ونتمنى من الله تعالى أن تعودوا بجد ونشاط كما في العام السابق، اللهم أعد هذا العام علينا بكل خير ونجاح ونشاط، اللهم أعنا على إعطاء الأفضل لطلابنا، وأعنهم على الدراسة والتفوق والنجاح.
العبارة العاشرة
  • إن العودة للمدراس حدث ليس كأي حدث، إنه الحدث الأهم الذي ينتظره كل الطلاب مع بداية كل عام دراسي، ينتظرون وهم بفارغ الصبر عودتهم إلى مقاعدهم الدراسية، وإلى معلميهم وأساتذتهم، أتمنى لكم عاماً مليئاً بالعطاء، وأتمنى لكم أن تحصّلوا أعلى الدرجات والعلامات.
العبارة الحادية عشر
  • أيها الأبناء، أيها الأعزاء، أهلا وسهلاً بكم، أرحب بكم في رحاب مدرستنا الجميلة المتواضعة التي تخرج منها الأجيال تلو الأجيال، أرحب بكل واحد منكم، وأتمنى منكم أن تكونوا جادين ومجتهدين كما كنتم على الدوام، دمتم بخير، وكان النجاح دربكم وحليفكم.
العبارة الثانية عشر
  • لقد انتهى وقت اللعب والنوم، وعدنا إلى مقاعدنا الدراسية، لقد عدنا إلى الاستيقاظ المبكر، والانضمام إلى صفوف الطلاب، هنيئاً لكل الكوادر التدريسيّة هذه العودة، وهنيئاً لكل طالب وطالبة.

عبارات ترحيبية بمناسبة العودة للمدارس pdf

العودة إلى المدارس هي من أهم الأحداث السنوية التي ينتظرها الصغير قبل الكبير، هذا الحدث الذي يجمع المعلمين بطلبتهم الأعزاء، لذا ذُكر في المقال السابق عدد من عبارات التهنئة الترحيبيّة بمناسبة العودة إلى المدارس، ويمكن لكل الأشخاص المهتمين الاطلاع على هذه العبارات من خلال الرابط التالي “من هنا” فهي موجودة بصيغة pdf وجاهزة للطباعة.

المراجع

  1. dodea.edu , Dr. Minor Welcome Back Message , 2024-07-17