كلمة مدير المدرسة في حفل نهاية العام الدراسي

نهاية العام الدراسي يعني حصاد عام كامل من التعب والسهر والدراسة، وبنهايته تنتهي كل ذكريات العام مع الأساتذة والطلاب والأصدقاء، وعادة ما يُلقي مدير المدرسة كلمة جميلة ومعبّرة في حفل نهاية العام الدراسي.

كلمة مدير المدرسة في حفل نهاية العام الدراسي

فيما يلي كلمة مدير المدرسة في حفل نهاية العام الدراسي:[1]

الكلمة الأولى 
  • مع نهاية العام الدراسي الذي قضيناه بالدراسة والجد والاجتهاد من أجل تحصيل أجمل العلامات، أتمنى لطلابي من الطلبة والطالبات أن يحصلوا على أعلى العلامات، وأن يكون لهم حظاً وافراً وجميلاً في مقاعد الدراسة الجامعية لمن سوف يتخرج من المدرسة، وأما الطلاب الأعزاء الباقون في مدرستنا، فأتمنى لكم صيفاً وعطلة جميلة تقضونها بين أهلكم وأحبتكم.
الكلمة الثانية
  • أيها الطلبة الأعزاء؛ أشكركم كل الشكر على عطائكم المتواصل الذي كان على مدار العام، أشكركم على إخلاصكم لمدرستكم، وأشكركم على المحافظة عليها نظيفة ومشرقة، لقد أسعدني أن أكون مديراً لهذا الصرح المدرسي العظيم، وأتمنى من الله تعالى أن يجمعني بكم العام القادم على الحب والود بإذن الله تعالى.
الكلمة الثالثة
  • أبارك لكم بانتهاء الفصل الدراسي الثاني، وأتمنى منكم أن تكونوا على قدر المسؤولية خلال العطلة الصيفية، وأن لا تنسوا أن تراجعوا المواد الدراسيّة أولاً بأول، لكي لا تنقطعوا عن الدراسة حتى خلال العطلة، كما أتمنى لكم أن تقضوا أجمل وأسعد الأوقات خلال عطلتكم الصيفية المشروعة لكم، والتي تستحقونها بجدارة بعد التعب والجهد الكبير لكم في الدراسة والسهر والجدّ، دمتم بخير، وإلى اللقاء في العام القادم.
الكلمة الرابعة
  • أحبائي الطلبة؛ لقد كنتم خير مُلهم وداعم لي على مدار العام، لقد كنت أستمد منكم العزيمة والإصرار، لقد تعلمت منكم الكثير والكثير، الحمد لله الذي علّمني ونفعكم بعلمي، كما ستنفعون غيركم بعلمكم، دمتم حماة وبناة للوطن، وصلى الله وسلم على سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين.
الكلمة الخامسة
  • أيها الطلاب، أيها الأجيال الصاعدة نحو العلم والمعرفة، أنتم بُناة المستقبل، وأنتم لواء المدرسة والممثلين عنها في كل قطاع من القطاعات التي سوف تشغلونها، أتمنى من الله تعالى أن تواصلوا العمل بجد واجتهاد، لكي تخدموا هذه الأمة، وتصعدوا نحو العلا بإذن الله تعالى.
الكلمة السادسة
  • إلى طلابي وأحبائي الأعزاء، لقد زرعت فيكم كل الحب والخير والولاء لهذه المدرسة وهذا البلد، لقد كان لكم الفضل في كل نجاح وتطوّر حصلت عليه المدرسة، لقد كنتم على الدوام خير الطلاب الذين أفاخر بهم، جعلكم الله من عباده الناجحين الصالحين والمُصلحين، وأسأل الله تعالى أن تكونوا سبباً في بناء هذا الوطن ورِفعة هذه الأمة.
الكلمة السابعة
  • أيها الأبناء والأحباب الأعزاء، لقد حَملت على عاتقي طوال العام أن أسمو بكم إلى العلياء، لقد حملت على عاتقي مسؤولية المدرسة كلها، لقد زرعت فيكم القوة والتحدي والصبر على مواجهة الصّعاب، ولم تخذلوني وكنتم خير ممثل لهذه المدرسة أينما ذهبتم واتجهتم، أتمنى لكم التوفيق والنجاح والتقدم في كل تخصص اخترتموه، وفي كل طريق تسلكونها أيها الأعزاء.
الكلمة الثامنة
  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، لقد أضحت مدرستنا في مقدمة المدارس المتميزة والمتفوقة، لقد كنتم أيها الطلاب خير مَن يمثل هذه المدرسة، لقد واجهنا الصعوبات والتحديات سوياً، لقد واجهنا كل العقبات وتخطيناها معاً، لقد صنعنا جيل قادر على التحدي والمواجهة، أتمنى لكم دوام التقدّم والنجاح والتفوقّ، دمتم بحب وخير، ودام النجاح حَليفكم أيها الأحباب.

كلمة مدير المدرسة في حفل نهاية العام الدراسي pdf

نهاية العام الدراسية هو نهاية لتعب وجهد العام كله، وعادة ما يُلقي مدير المدرسة كلمة شكر وتقدير للطلاب على دراستهم وجدّهم طوال العام، لذا ذُكر في المقال السابق عدد من الكلمات التي يمكن أن يُلقيها المدير في نهاية العام الدراسية، ويمكن لكل الأشخاص لاطلاع على هذه الكلمات من خلال الرابط التالي “من هنا” فهي موجودة بصيغة pdf وجاهزة للطباعة.

المراجع

  1. teamviewer.com , كلمة مدير المدرسة , 2024-07-17