اجمل كلمة لمعلمة متقاعدة مؤثرة

يعتبر التقاعد من أصعب المراحل التي قد تمر على الموظف، أو المعلم خلال حياته المهنية، كونها تشهد نهاية العلاقة بين الزملاء، أو بين المعلم والطلاب والطالبات، لذلك تعتبر كلمات الوداع والتقدير مهمة للمتقاعد، وذات أثر إيجابي.

اجمل كلمة لمعلمة متقاعدة مؤثرة

فيما يلي أجمل كلمة لمعلمة متقاعدة مؤثرة:[1]

  • معلمتنا الفاضلة، لا نجد فـي كلامًا يعبر عن حبنا لك وشكرنا لعرفانك، لقد كنت القدوة الحسنة لنا، وكنت بحر العلم والأخلاق الذي يغمرنا، وكنت السراج الذي يضيء لنا الطريق، وكنت لنا الأب والأم والأخ والمعلم والمربي، لقد زرعت في قلبنا المحبة والتضحية والأخلاق قبل العلم، وعلى الرغم من أخطائنا وتقصيرنا بحقك، إلا أن الحزن يغمرنا على وداعك، لن نقول لك وداعًا، بل سنقول إلى اللقاء أيتها المعلمة، أيتها المربية، أيتها الأم.
  • البعض يرحل دون أثر، ودون أن يترك مشاعر في نفوس الآخرين، أما أنت يا معلمتنا؛ ففضلك ممتد عبر الأجيال، وذكرى تتناقلها تلك الأجيال، وأثرك باقٍ عبر الأزمان، وبصمتك لن تمحى، وذلك بفضل ما قدمتيه لنا ولأصدقائنا ولجميع الطلبة.
  • أيتها المعلمة الكادحة، أيتها المحاربة، أنت كالجندي الذي يقف على جبهات الحروب يدافع عن راية بلده، لأنك من ينشئ الأجيال المدافعة عن وطنها.
  • أيتها المعلمة، أيتها الأم التي تضحي من أجل أبنائها، إنك الأم الثانية لكافة أبناء الوطن، والتي تساهم في تربيتهم على حب الوطن والعمل من أجله.
  • أيتها المربية الفاضلة، إننا نودعك اليوم، وقد أديت رسالتك على أكمل وجه، وأكملتي مهمتك على أحسن صورة، ووصلت بكافة الأجيال إلى بر الأمان والعلم، فشكرًا لك بلا حدود، ونحن ممتنون لك، ونهديكي باقات من المحبة والعرفان، وندعو الله أن يمنحك الصحة والعافية، وأن يوفقك فـي حياتك المقبلة.
  • تأكدي يا أستاذتي الغالية أنني، وكل من ساهمت في تعليمهم لن ننسى جهدك، ولن ننكر فضلك، وسنحمل لك في قلوبنا مشاعر الشكر والعرفان.
  • شكراً لك أيتها المعلمة الرائعة، نتمنى لك التوفيق في حياتك، سنفتقدك وسنفتقد شغفك بالتدريس، تمتعي بحياتك وبعملك.
  • إلى اللقاء أيتها المعلمة النبيلة، وشكرًا لك على التأثير الذي تركته في حياتنا، تقاعد سعيد.
  • استمتعي في حياتك القادمة، أنا متأكد من أنك ستنجحين في أي عمل تقومين به، وداعًا.
  • شكرًا لرعايتك لنا، نحن ممتنون للأبد لفضلك علينا، ودعمك لنا طوال الأعوام، استمتعي بحياتك، إنك تستحقين الحب والتقدير والاحترام والثواب.

كلمة وداع وشكر للمعلم

فيما يلي كلمة وداع وشكر للمعلم:

  • قد يخذلنا التعبير وتخوننا العبارات، وتعجز الحروف عن التعبير بما يجول في خاطرنا في هذه اللحظات، وتقف العبارات حاجزًا بيننا وبين الكلام، ولكن لم يخطر لنا أن يدق ناقوس الفراق..وتحين ساعة الوداع وتعلن رحيلها.. ستودعين المدرسة بعد أن سهرتي على راحتنا، أستاذتنا لم يهدأ لنا بال، ففي هذه المدرسة، وفي كل زاوية منها؛ لنا ذكرى معك فيها، فهنا بكيت وهنا كُرمت، وشَجّعت، وفيها قسوة قسوة أم تخشى على بناتها من الضياع، وترجو لهن الفوز والفلاح قسوة محبة وخوف وحرص.. وداعًا أيتها المعلمة والأم.

  • تعجز الكلمات في وداعكم، ولا يفي إلّا الدعاء من رب السماء بإطلالة جديدة مشرقة لعام قادم، والنفوس معلقة بخالقها، قوية خطواتها، مرفرفة في سماء الطموح عازمة على العلم والاستفادة، فإلى اللقاء وكلي رجاء أنّ الزهور التي قطفناها في حديقة المعرفة ستبقى فواحة تزكي العقول النيرة، ومن داوم الشكر دامت عليه النعم، وتذوق السعادة وداعاً معلمتي.

  • مُعلمتي وأنا حين أتحدث عنك أتحدث عن قلب نقيّ امتلأ تفاؤلاً، وأهدى من حوله منه، أتحدث عن إنسانة أحببتها كثيراً شكراً معلمتي فمنك تعلمنا. أعرني لساناً أيها الشعر للشكر، وإن تطق شكراً فلا كنت من شعر وجئني بنور الشمس والبدرِ كي أرى بمَعْناك نور الشمس يُشرق والبدر، كل الشكر والتقدير لكل الذين وقفوا معي، ولكل الذين وقفوا ضدي لأكون على ما أنا عليه اليوم، فها أنا أستكمل مسيرة حياتي، وقد وصلت إلى ما حلمت به طويلاً، وما كان ذلك ليحدث لولا توفيق الله، ثمّ وقوف بعض الأوفياء إلى جانبي، فكل أرق الوفاء، وأجمل التحية، وأعذب الثناء الرفيع.

اجمل كلمة لمعلمة متقاعدة بالإنجليزي

فيما يلي أجمل كلمة لمعلمة متقاعدة بالإنجليزي:

  • Our virtuous teacher, we do not find words to express our love for you and our gratitude for your gratitude. You have been a good role model for us, you have been the sea of ​​knowledge and morals that surrounds us, you have been the lamp that lights the way for us, and you have been our father, mother, brother, teacher, and educator. You planted love, sacrifice, and morals in our hearts before Knowledge, and despite our mistakes and negligence towards you, we are overcome with sadness at your farewell. We will not say goodbye to you, but rather we will say goodbye, O teacher, O nanny, O mother
  • O virtuous nanny, we bid you farewell today, and you have fulfilled your mission perfectly, and completed your mission in the best way, and brought all generations to safety and knowledge. We thank you infinitely, and we are grateful to you, and we offer you bouquets of love and gratitude, and we pray to God to grant you health and wellness and May God bless you in your future life
  • Expression may fail us, and phrases may betray us, and letters may be unable to express what is on our minds in these moments, and phrases stand between us and speech, but it did not occur to us that the bell of parting would sound.. and the hour of farewell comes, and her departure is announced.. You will bid farewell to the school after you stayed up for our comfort, our teacher. We were not at peace of mind, in this school and in every corner of it; We have a memory with you in it. Here you cried, here you were honored, and encouraged, and in it the cruelty of a mother who fears loss for her daughters and hopes for them to win and succeed, the cruelty of love, fear, and eagerness… Goodbye, teacher and mother

المراجع

  1. Twitter.com , شكر للمعلمة , 2024-07-18