عبارات الحمدلله على السلامة

مواساة المريض والوقوف إلى جانبه يخفف من ألمه ومعاناته، ويُهدّئ ويُسكن من رَوعه، وزيارة المريض في الشرع الحنيف يعتبر واجباً من واجبات المسلم على أخيه المسلم، فيمكن نَظم العبارات للمريض وإرسالها مع باقة من الورد، أو تهنئته بسلامته وجهاً لوجه بتقديم أحلى العبارات له، والحمد لله على السلامة هي من العبارات التي يمكن تقديمها في عدد من المناسبات، ولا تقتصر على التهنئة بالسلامة عند المرض

عبارات الحمدلله على السلامة

فيما يلي أجمل عبارات الحمد لله على السلامة:[1]

العبارة الأولى
  • “حمداً لله على السلامة لمن سكن القلوب، نتمنى لك شفاءً عاجلاً لا يغادر سقما، يا رب اشف كل مريض وامنحه”.
العبارة الثانية
  • “وردتي هذه أغرسها لك على أرض المحبة والود فأتمنى منك أن ترويها وتسقيها دوماً بحبك وعطائك، وصبرك فاصبر على ما أصابك، واعلم أن الله تعالى قد كتب لك بمرضك دفع مصيبة أكبر منها، أو يريد إيصالك لمرتبة أعلى في الجنة، فاصبر وما صبرك إلا بالله على كل شيء أصابك، وحمداً لله على سلامتك في كل حال”.
العبارة الثالثة
  • “الحمد لله على السلامة، نسأل الله -عز وجل- أن يمتعك بالصحة والعافية، ويحميك من كل شر وسوء”.
العبارة الرابعة
  • “ألف حمد لله على سلامتك، أسأل الله أن يُعجل بتمام شفاءك، وأن يغادر المرض جسدك بلا عودة. شفاك الله وعافاك، وجعل مرضك وألمك تكفيرًا عن سيئاتك، سلامتك يا أعز رفيق على قلبي يا صديق العمر”.
العبارة الخامسة
  • “كم سُررت عندما علمت أن عمليتك تكللت بنجاح، الحمد لله الذي لا يُحمد على مكروه سواه، أزال الله عنك كل ألم، وأنعم عليك بالبركة في الصحة والعُمر، والحمد لله على سلامتك أيها الحبيب الغالي”.
العبارة السادسة
  • “انتابتني فرحة عارمة بعد الانتهاء من إجراء العملية بنجاح، ألف حمد لله على أنك سالمًا يا أعز صديق، لك مني أخلص الأمنيات بالشفاء العاجل ودوام الصحة والعافية، والحمد لله على السلامة دائماً وأبداً”.
العبارة السابعة
  • “الحمد لله على السلامة من كل مرض وبلاء، نحمد الله العلي القدير بأنَّه منَّ عليك بالشفاء والصحة والعافية، ونسأله -سبحانه- أن يديم عليك الصحة، ويجعل المرض بعيدًا عنك وعنا بإذنه -سبحانه- تعالى”.
العبارة الثامنة
  • “الحمد لله على السلامة، أسأل الله أن تكون في أحسن الأحوال، وألا يحدث لك أي مكروه اللهم آمين، أحمد الله تعالى على سلامتك أتمنى ألا أرى فيك مكروه أبدًا، وأن تكون في أحسن الأحوال دائمًا، اللهم آمين يا رب العالمين”.
العبارة التاسعة
  • “الحمد لله على السلامة، وبارك الله في صحتك، وفي عافيتك يا حبيبي، أدام الله كل الخير في حياتك، وباعد بينك وبين الشر، حمد لله على سلامتك مرة ثانية، والحمد لله على رؤيتي لك بخير من جديد”.
العبارة العاشرة
  • “سلامتك جعل أكثر الخلق تفداك، حتى عيوني جعلها فدوى لك، ليت الوجع يا غاية الروح ماجاك، ليت التعب لا من بغى ما يدلك، الحمد لله على السلامة يا أغلى الناس”.
العبارة الحادية عشر
  • “ما أجمله من بستان، يفوح شذاه في الزوايا والأركان، قلت لمن هذا؟! قالوا للحبيب الهربين، بالسلامة جاء وبقلب ولهان، فكتبت من أجله كلمات، ما رآها من قبل أنس ولا جان، لها في أذني رنين طنان، نظمت من أجله الشعر والأوزان، فأهلًا بمن عاد سالمًا ليرتاح قلبي ويهدأ الوجدان، الحمد لله على السلامة”.

عبارات الحمد لله على السلامة pdf

أجمل العبارات هي تلك العبارات التي ننظمها لأعز الناس، وعبارات الحمد لله على السلامة هي من أجمل عبارات التهنئة، لذا ذُكر في المقال السابق عدد من عبارات التهنئة بالسلامة، ويمكن لكل الأشخاص المهتمين بهذه العبارات الاطلاع عليها “من هنا” فهي موجودة بصيغة pdf وجاهزة للطباعة.

المراجع

  1. abcradio.fm , THANK YOU GOD FOR PROTECTING ME QUOTES , 2024-07-21