عبارات عن يوم الجمعة مكتوبة

يوم الجمعة هو يوم عيد للمسلمين كلهم، حيث يتبادل الكثير من المسلمين عبارات التهنئة وغيرها من العبارات التي تخص هذا اليوم المبارك، كذلك يوم الجمعة هو يوم استجابة دعوة الداعي إذا دعى ربه، لذا يُستحب أيضاً من الإكثار من الدعاء للنفس والغير في هذا اليوم.

عبارات عن يوم الجمعة

فيما يلي عبارات عن يوم الجمعة:[1]

العبارة الأولى
  • “أسأل الله العظيم في هذه الجمعة المباركة أن يحبب كافة خلقه فيك، وأن يسقيك ومن يد نبيه محمد ويرويك، وفي جنة الخلد يؤويك، وبالرحمة يحتويك، وبفضله أيضًا يغنيك ولطاعته يهديك، ومن عذابه ينجيك، ومن شر الحساد يكفيك”.
العبارة الثانية
  • “صبحك الله -عز وجل- برضوانه وبلغك عفوه وغفرانه، وجعلك من السابقين إلى روضات جناته، كما أسأل الله أن يكرمك بالنظر في سبحات وجهه ونورانه، وأسعدك كما يسعد الشهيد بصحبة أهله وخلانه، طابت جمعتك بالطاعة وعطر الفل وريحانه”.
العبارة الثالثة
  • “أسعدك الرّحمن في يوم الجمعة.. ولا ضاق لك صدر.. ولا خاب لك فيه أمر.. وجعل الله لك في كلّ خطوة توفيق ويسر.. وأدام عليك العافية مدى الدّهر”.
العبارة الرابعة
  • “عطّر الله جمعتك برياحين الجنة، وظللّك بأغصان بساتينها، وسقاك من زلال كوثرها، وجعلك من المغتنمين لوقتها بكثرة الصلاة على الحبيب المصطفى، التالين لسورة الكهف، الناجين في يوم النفخ والحشر، الثابتين على الحقّ حتى لقاء حبيبنا محمّد صلى الله عليه وسلم”.
العبارة الخامسة
  • “أسأل الله في يوم الجمعة أن يحبّب صالح خلقه فيك، ومن يد نبيّه يسقيك، وفي الجنة يؤويك، وبالرحمة يحتويك، وبقضائه يرضيك، وبفضله يغنيك، ولطاعته يهديك، ومن عذابه ينجيك، ومن شر الحسّاد يكفيك”.
العبارة السادسة
  • “اللهمّ إنّه يوم الجمعة، فحبّب خير خلقك فيمن أحبّ، ومن حوض نبيك أسقهم، وفي جنتك آوهم، وبرحمتك ارحمهم، وبقضائك أرضهم، وبفضلك أغنهم، ولطاعتك اهدهم، ومن عذابك احمهم ومن شر كل حاسد أكفهم”.
العبارة السابعة
  • “في يوم الجمعة، لا تدمن التفكير؛ لأن الله ولي التدبير، ولا تقلق من المجهول، وكل شيء عند الله معلوم، طمئن قلبك المؤمن فأنت في عين الله الحفيظ الذي عطاياه لا تمنعها السدود”.
العبارة الثامنة
  • “يا من بيده مقاليد الأمور والخير كلّه، اجعل لأحبتي في هذا اليوم دعوة مستجابة، ومع كل نسمة هواء كربة مُزاحة، وفي كل لحظةٍ قربة وطاعة، فقد تشغلنا الدنيا وزينتها، لكن يبقى القلب يذكركم، وتبقى العين متلهفة لرؤيتكم، ويبقى الدعاء في ظهر الغيب لكم، طابت جمعتكم وتقبل الله طاعتكم”.
العبارة التاسعة
  • “اللهم إن يوم الجمعة قد هلت أنواره، وتلألأت بركاته اللهم لا تحرمنا من فضلك العظيم علينا، وعلى العالمين اللهم كن لنا معينا واغفر لنا وارحمنا إنك أنت الرحمن الرحيم”.
العبارة العاشرة
  • “اللهم لا تخرجنا من يوم الجمعة المبارك إلا وقد غفرت لنا كل ذنوبنا وعافيتنا من كل سوء وسقم وسيئة يا رحمن اللهم إنا نتوكل عليك ولا حول ولا قوة لنا إلا بك يا كريم”.
العبارة الحادية عشر
  • “اللهم في يوم الجمعة اجعل لنا نصيبًا من رحمتك وكرمك وفضلك ومنتك ومغفرتك وعفوك ورضاك اللهم إنا نستغفرك من كل معصية صدرت عنا في السر، أو في العلن إنك أنت الغفور الرحيم”.
العبارة الثانية عشر
  • “جمعة مباركة عليكم جميعًا، عسى أن تحل عليكم بالخير والتقرب إلى الله، حيث يعد أفضل يوم يمكن أن يمر به المرء في يومه هو اليوم الخالي من الهموم والمشكلات، أسأل الله أن تكون كل أيامكم مليئة بلطف الله ورحمته”.

عبارات عن يوم الجمعة pdf

يوم الجمعة هو يوم مبارك فيه صلاة الجمعة التي يجتمع فيها المسلمون، وفي المقال السابق ذُكر عدد من العبارات والأدعية الخاصة بيوم الجمعة، بحيث يمكن لكل الأشخاص المهتمين بهذه العبارات الانتقال إليها من خلال الرابط التالي “من هنا” فهي موجودة بصيغة pdf وجاهزة للطباعة.

المراجع

  1. southernliving.com , 55 Friday Quotes To Bring In The Weekend , 2024-07-29