دعاء النوم للاطفال مكتوب

يعاني الكثير من الأطفال من صعوبة في النوم خلال الليل، ولا سيما الرضع وحديثي الولادة؛ الأمر الذي يجبر الوالدين على السهر ومحاولة التخفيف عن الطفل ومساعدته، لذلك يعمل هؤلاء على ترديد الأدعية الخاصة بنوم الأطفال والتي تساعدهم على النوم براحة وعمق.

دعاء النوم للاطفال مكتوب

فيما يلي أدعية مكتوبة لنوم الأطفال:[1]

  • أشهد أن لا إله إلا الله، وأشهد أن محمدًا رسول الله، وأشهد أن الجنة حق والنار مثوى للمتكبرين، وأشهد أن الساعة آتية لا ريب فيها، وأن الله يبعث من في القبور، أسألك اللهم أن تنزل السكينة والراحة على قلب هذا الطفل.
  • ربي إني أعوذ بك من علمٍ لا ينفع، ومن قلبٍ لا يخشع، ودعاءٍ لا يسمع، ومن نفسٍ لا تشبع، وأعوذ بك ربي من الكسل والبخل والجبن والهرم، اللهم إني أعوذ بك من فتنة الدجال، وعذاب القبر، أسألك اللهم يا مالك الملك يا من تؤتي الملك من تشاء، وتنزعه ممن تشاء، اللهم يا من تعز من تشاء، ويا من تذل من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، أسألك اللهم أن ترزق طفلي نومًا هادئًا، وتزرع في صدره السكينة والطمأنينة والراحة يارب العالمين، أسألك اللهم أن تجيب دعوتي، وتحقق لي أمنيتي يا الله يا قادر على كل شيء.
  • استغفر الله العظيم وأتوب إليك يا تواب يا رحيم، أنت الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم، اللهم صل وسلم على سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين، اللهم يا مريح القلوب أرح طفلي في هذا الليل، وامنحه نومًا هانئًًا.
  • أسألك يا رب العالمين يا محيي العظام الرفات، يا مجيب الدعوات، يا قاضي الحاجات، يا مفرج الكربات، ومرد اللهفات، يا سامع الأصوات من سابع سموات، ويا من أحاط بكل شيء علمًا، ويا مالك حوائج المخلوقات، أسألك اللهم أن تخفف عن طفلي الألم، وأرحه في نومه.
  • اللهم لا إله إلا أنت الحي القيوم، لا تأخذه سنة ولا نوم، له ما في السموات وما في الأرض، اللهم أدخل الراحة إلى قلب طفلي، وأره الأحلام الجميلة.
  • اللهم اكتب لهذا الطفل نومًا هادئًا، اللهم خفف ألمه، وأبعد عنه الخوف، واحميه من كل شر يارب العالمين.
  • ربي يا رب العرش العظيم، ادخل إلى قلب طفلي السكينة والطمأنينة والراحة في هذه الليلة، اللهم خفف ألمه، اللهم امنحه نوماً هانئًا.
  • اللهم أنت خلقتنا، ومعادنا بيدك وإليك، اللهم احفظ لي هذا الطفل، اللهم فرج لي قلبي برؤيته نائمًا نومًا هانئًا، اللهم لا تره إلا المنام الجميل، بحقك يا رب العالمين.
  • اللهم يا رحمن يا رحيم، أنعم على طفلي بليلة هادئة مريحة، اللهم أرح باله وهدأ له حاله، ربي أحرسه بعينك التي لا تنام، اللهم أجعل طفلي قرير العين، اللهم أبعد عنه الأرق والكدر يا بديع السموات والأرض.
  • اللهم يا فاطر السموات والأرض ساعد ولدي في النوم براحة وعمق، وأحميه من كل شر يؤذيه يا رب العالمين.

دعاء لنوم الطفل مفاتيح الجنان

فيما يلي أدعية لنوم الطفل مفاتيح الجنان:

  • اللهمَّ أنت خلقْتَ نفسي، و أنت توفَّاها، لك مماتها و محياها، و إن أحيَيْتَها فاحفَظْها، وإن أمَتَّها فاغفِرْ لها، اللهم إني أسألُك العافيةَ

  • اللَّهُمَّ أسلَمتُ نفْسي إليك، ووَجَّهتُ وَجهي إليك، وفَوَّضتُ أمْري إليك، وألجَأتُ ظَهري إليك؛ رَغبةً ورَهبةً إليك، لا مَلجَأَ ولا مَنجا إلَّا إليك، آمَنتُ بكِتابِكَ الذي أنزَلتَ، وبنَبيِّكَ الذي أرسَلتَ، فإنْ مِتَّ مِن ليلتِكَ؛ مِتَّ وأنت على الفِطرةِ، وإنْ أصبَحتَ؛ أصَبتَ خيرًا

  • باسمِكَ ربِّي وضعتُ جنبي وبِكَ أرفعُهُ فإن أمسَكتَ نفسي فارحمْها وإن أرسلتَها فاحفظْها بما تحفظُ بِهِ عبادَكَ الصَّالحينَ فإذا استيقظَ فليقل الحمدُ للَّهِ الَّذي عافاني في جسدي وردَّ عليَّ روحي وأذِنَ لي بذِكرِهِ

  • اللهم أدخل على طفلي راحة البال والسكينة والاطمئنان، وخفف من آلامه، اللهم أبعد عنه كل شر وسوء، اللهم لا تريه إلا كل حلم جميل، اللهم أره الخير في منامه وأحلامه، اللهم أرح جسد طفلي واجعله ينام نومًا عميقًا.

  • اللهم يا من لا تنام لك عين، اللهم يا شافي يا معافي؛ أذهب المرض عن طفلي واشفه شفاءً لا يغادر له سقمًا، إنك أنت الشافي، اللهم أخرج طفلي من الضيق إلى أوسع الطريق، اللهم احفظه بعزك، يا من تشفى كل مريض وتعيده إلى صحته، ربي خفف عن طفلي الآلام وأرح جسده، اللهم أنزل في نبض طفلي الصغير الراحة والعافية إنك على كل شيء قدير.

  • اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ، اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بوجهِكَ الكريمِ، وكلماتِكَ التامةِ من شرِّ ما أنتَ آخذٌ بناصيتِهِ، اللَّهمَّ أنتَ تكشفُ المغرمَ والمأثمَ، اللَّهمَّ لا يهزمُ جندُكَ، ولا يخلفُ وعدُكَ، ولا ينفعُ ذا الجدِّ منكَ الجدُّ، سبحانَكَ اللَّهمَّ وبحمدِكَ.

  • اللهم فاطر السموات والأرض، عالم الغيب والشهادة رب كل شيء ومليكه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه، قال: قلها إذا أصبحت، وإذا أمسيت، وإذا أخذت مضجعك، اللهم ارزق طفلي النوم والراحة في هذا الليل.

  • اللهم أمتعني بسمعي وبصري واجعلهما الوارث مني وانصرني على عدوي وأرني منه ثأري اللهم إني أعوذ بك من غلبة الدين ومن الجوع فإنه بئس الضجيع، اللهم أدخل إلى قلب طفلي السكينة والطمأنينة وراحة البال.

المراجع

  1. youtube.com , دعاء قبل النوم للأطفال , 2024-07-31