كلام حلو لشخص مريض

الكلام الجميل النابع من القلب للمريض يرفع من معنوياته وهمّته، ويزيد من فرصة للشفاء، لذا يُستحب الإكثار من الدعاء للمريض والإكثار من إسماعه للكلام الحلو الجميل الذي يهوّن عليه مرضه وتعبه.

كلام حلو لشخص مريض

فيما يلي كلام حلو لشخص مريض:[1]

العبارة الأولى
  • أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويعافيك، وأن يزيل كل هم، وتعب عن صدرك، وأسأله تعالى أن يهوّن عليك، ويسرّع في شفائك فأنت أقرب شخص لي، وأحب قلب عليّ أيها العزيز الغالي.
العبارة الثانية
  • اللهم رب الناس أذهب البأس، اشفي أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم أزل الأسقام والأحزان من قلوب وأجساد أحبتي، اللهم خفف عنهم من الألم والوجع، اللهم لا تريني بهم بأساً يبكيني يا رب العالمين ويا أرحم الأرحمين.
العبارة الثالثة
  • اللهم يا مجيب المضطر إذا دعاك، إني أدعوك من قلب يتفطّر من الحزن والألم على حبيبي وصديقي الغالي، اللهم نجّه مما هو فيه، اللهم أخرجه من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، اللهم عجّل في شفائه فأنت الشافي المعافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاءً لا يغادر سقماً.
العبارة الرابعة
  • اللهم يا رب أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت أن تلبس أبي لباس الصحة والعافية، اللهم إن أبي تحت رحمتك، اللهم جمّله بالصبر، الله اشفه، اللهم أخرجه من مرضه لا يعاني تعباً ولا ألماً ولا سقماً.
العبارة الخامسة
  • اللهم إني أعيذ أمي من شر الشيطان الرجيم، اللهم أبعد عنها سوء الأقدار، اللهم أبعد عنها الهموم والأمراض، اللهم هوّن عليها ساعة العمليّة ولحظتها، اللهم صبّرها على مرضها، اللهم عافها وأعفو عنها يا رب العالمين ويا أرحم الأرحمين.
العبارة السادسة
  • “بسم الله أرقي مريضي الغالي من كل شيء يؤذيه، ومن شر كل نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقيه وأسأل الله تعالى أن يشفيه، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلا بالله أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين أجمعين”.
العبارة السابعة
  • “يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة المضطرين اللهم ألبس كل مريض ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلا يا أرحم الراحمين اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم آمين”.
العبارة الثامنة
  • “يا عيني اليمنى يا ضلعي الثابت الله يشفيك الشفاء التام، الله يشفيك ويقومك بالسلامة، وأشوفك تسير على قدميك يا رب، دعواتكم له بالشفاء العاجل لعل الله يستجيب دعاءكم، شافاك الله وعافاك، وشفى كل مرضى المسلمين أجمعين”.
العبارة التاسعة
  • “لا تيأس من روح الله، ولا تقنط من رحمة الله، فالمستقبل أجمل إن شاء الله، حينها تنعم بصحة أوفر تجد فيها أكثر في العمل الصالح والمسارعة في الخيرات، وهو أبسط ما تقدمه لشكر نعمة الشفاء”.
العبارة العاشرة
  • “اللهم يا قدير يا عظيم يا من تحيي العظام وهي رميم سبحانك يا ذا الجلال والإكرام نسألك بلطفك أن تمن عليه بالشفاء العاجل، فإنّك وليّ ذلك والقادر عليه، اللهم اشفِ من يعاني وجعاً لا يعلم سببه، ولا يعلم موضعه إلّا أنت، اللهم اشفِ كل من يشتكي ألماً واجعل له بكل وخزة ألم سيئة تسقط وحسنة تُكتَب، إنّ الله هو الشافي، وكل أمرك له وهو المعافي شفاك الله وعافاك”.

كلام حلو لشخص مريض pdf

الكلام الجميل والدعاء للمريض من شأنه أن يزيد من عزمه وهمته في مواجهة مرضه، لذا ذُكر في المقال السابق عدد من العبارات الجميلة والأدعية للمريض، بحيث يمكن لكل الأشخاص المهتمين بهذه الأدعية الاطلاع عليها “من هنا” فهي موجودة بصيغة pdf وجاهزة للطباعة.

المراجع

  1. betterplaceforests.com , 35 Uplifting Phrases for a Sick Person , 2024-08-06