كلمة مدير المدرسة في بداية العام الدراسي 2024

إن فرحة العودة إلى المدارس لا تقتصر على الطلاب فقط، بل تتعداها إلى المدير والمعلمين، وكل الهيئة التدريسيّة وكل فرد من الأفراد داخل أسوار المدرسة، ومع بداية العام الجديد يُلقي المدير كلمة لتشجيع الطلاب وتهيئتهم لبداية العام الدراسي الجديد.

كلمة مدير المدرسة في بداية العام الدراسي

فيما يلي كلمة مدير المدرسة في بداية العام الدراسي: [1]

  • أيها الطلاب الأعزاء، أبارك لكم بداية العام الدراسي الجديد، وأتمنى لكم مزيداً من التقدّم والنجاح والتفوق في ظل مدرستنا الحبيبة، وكل عام وجميع الطلاب والكادر التدريسي بخير وصحة وسلامة، أبارك لكم العام الدراسي الجديد، وأبارك لنفسي وللهيئة التدريسيّة بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا أجمعين.
  • أيها الطلاب الأحباء، أهلاً وسهلاً بكل طالب جديد في هذه المدرسة، ويا مرحبا بكل الطلاب القدامى، لقد كنتم خير طلاب على الدوام، وبفضلكم حصدت المدرسة أعلى التقييمات، ومع بداية العام الدراسي، أتمنى من جميع الطلاب أن يكونوا على قدر من المسؤولية، وأتمنى أن يكونوا على قدر كبير من الالتزام والانضباط في الدوام، أتمنى أن ترفعوا رأس المدرسة عالياً كما كنتم على الدوام.
  • مبارك عليكم هذه العودة الميمونة الحميدة، لقد تمت تهيأت المدرسة ومرافقها كلها لاستقبال أجمل وأحلى الطلاب، أتمنى لكم مزيداً من التقدّم والنجاح في ظلال مدرستكم، وأحثكم على المثابرة، والجدّ، والاجتهاد، والابتعاد عن مشتتات الذهن، وصغائر الأمور، والتركيز على الأهداف، والهدف الرئيس ألا وهو حصد أعلى العلامات والدرجات في رحاب المدرسة العزيزة على قلوبنا كلنا.
  • طلابي وطالباتي الكرام، كنت أنتظر هذا اليوم بفارغ الصبر، يوم لقائي بكم، ويوم رؤيتكم وأنتم في أبهى حُلّة، وأنتم على أتم الاستعداد للنهل من العلوم المختلفة، مبارك العودة الميمونة على جميع الطلاب والمعلمين، ويسرّني أن أتقدّم لكم بكل مشاعر التهنئة والفخر والاعتزاز، مع بداية دوام العام الدراسي الجديد، وأتمنى من الله أن تكونوا خير ممثلين لهذه المدرسة كما كنتم على الدوام، دمتم أيها الأعزاء، ودام النجاح والفلاح حليفكم.

أجمل كلمة لمدير المدرسة في بداية العام الدراسي

فيما يلي أجمل كلمة لمدير المدرسة في بداية العام الدراسي:

  • “أبنائي وبناتي الطلبة، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، بتفاؤل كبير بدأنا العام الدراسيّ، سائلين الله أن يجعله عاماً مباركاً حافلاً بالمنجزات على المستويات كافة، مؤكدين- بحول الله تعالى -عزمنا على العمل معاً؛ لتحقيق رسالة التربية والتعليم”.
  • “أبنائي وبناتي الطلاب والطالبات، أنتم مستقبل هذا البلد وأمله، وما نقدمه هو حق لكم علينا، فحققوا آمال أولياء أموركم وآمال ولاة الأمر الذين لم يبخلوا على التعليم من أجلكم، وأقِّرُّوا أعين آبائكم وأمهاتكم، وثقوا بأن معلميكم ومعلماتكم حريصون على ما ينفعكم، فانظروا لمستقبلكم، وأحسنوا لأنفسكم، فليس هناك طريق للنجاح غير التعليم، وثقوا بأن قاعات الدراسة تولد المعرفة، وتعزز الموهبة وتحدد معالم المستقبل؛ فثابروا على التحصيل، وفاخروا بأنفسكم بين زملائكم، وأسركم، ومجتمعكم؛ لتكونوا بعون الله مفخرة لبلدكم ولأنفسكم بعلمكم … فأنتم مستقبلنا”.
  • “أيها الطلاب الأحباء طلاب المعرفة أرحبُ بكم في منهل العلم وأُحييكم بتحيةِ الإسلام السلام عليكم جميعًا ورحمة الله وبركاته وأهلا وسهلا بكم في بيتكم الثاني ., مرحبا بكم في المدرسة.. في مدرستكم العامرة كم يسرني اليوم أن أرى وجوهكم المشرقة ونظراتكم المتفتحة، فألمح فيها حبًا للعلم وتطلعًا للمعرفة وهمة وعزيمة ونشاطًا وأملاً باسمًا في مستقبل مشرق بإذن الله.. وأعظم همة وأنقى ذهنًا.. قد استعدت نفوسكم وعقولكم لعام دراسي جديد مليء بالحيوية والنشاط والانضباط”.
  • “كل عام وأنتم بخير أعزائنا الطلبة، كل عام وأنتم بخير أيها المعلمون الأكارم، كل عام ووطننا وبلادنا بخير، أهلًا بعامنا الدراسي الجديد، أهلا بالعقول المتفتحة المتعطشة للعلم والعمل، مع كل إشراقة شمس هناك بداية جديدة تبعث في النفس الأمل للحياة، فكيف إذا كانت هذه الإشراقة هي إشراقة أول يوم دراسي لعامنا الجديد، تعالوا نجعلها إشراقة يملؤها الإيمان واليقين بتحقيق ما نصبو إليه من أحلام ومن طموحات، أهلاً بكم أحبتنا الطلبة، نسأل الله العظيم أن يكون عامنا الدراسي الجديد عاما مباركا حافلا وغنيا بالعلم والمعرفة والتطور أهلًا بكم في مدرستكم”.

كلمة تشجيعية لمدير المدرسة في بداية العام الدراسي

فيما يلي كلمة تشجيعية لمدير المدرسة في بداية العام الدراسي:

  • كم هي جميلة هذه الصباحات التي تجمعني بكم من جديد، كم هو جميل يومي لقائي بكم بعد طول غياب، أهلاً وسهلاً بكم في رحاب مدرستكم، وأتمنى أن تكون سنة سعيدة عليكم، وأحثكم على بذل كل مجهودكم للتفوق والنجاح والتقدم.
  • كل عام وأنتم بخير، كل عام وجميع طلابي الأعزاء يحصدون النجاح تلو النجاح، أتمنى لكم عاماً دراسياً مليئاً بالجد والاجتهاد والنشاط، وأتمنى أن تكونوا على قدر عالي من التفوق والنجاح، وأن تكونوا على قدر كبير من المسؤولية، أهلاً وسهلاً بكم في رحب مدرستكم الحاضنة الأم لكم دائماً، ودمتم بسعادة وخير.
  • “في البداية أسعد الله صباحكم جميعًا زملائي المعلمين، أبنائي الطلبة، وكل عام وأنتم بخير، ونتمنى من الله العلي القدير أن تكون سنة خير وبركة، وأتمنى لجميع الطلاب النجاح والتفوق الدائم في العام الدراسي، ونبارك للطلبة المتفوقين في العام الدراسي الماضي”.
  • “كل عام وأنتم بخير نبدأ عامنا هذا بكل التفاؤل والإيجابية، نستفتح سنة دراسية جديدة نسعى أن تكون الأفضل فقد بذلك المدرسة كل ما تستطيع من إجراءات وقائية وتدابير صحية لنحتضن أبناءنا في بيئة آمنة فهم بسمة اليوم وعدة الحاضر وأمل المستقبل”.
  • “أيها الأبناء الأعزاء …إجازة طويلة استمتعنا بها معكم ….تجدد النشاط . وتريح الذهن. وتنعش الفؤاد ..ثم ها نحن نعود، وقد تحقق بإذن الله كل ذلك …فصرتم اليوم أكثر رغبة، وأعظم همة، وأنقى ذهنا، قد استعدت نفوسكم وعقولكم لعام دراسي جديد مليء بالحيوية والنشاط والانضباط، أيها الأبناء: هذه المدرسة بيتكم أيضا، ومظهرها يدل حال أهلها.. فتميزها من تميزكم ….وتفوقها تفوق لكم …. ونظافتها نظافتكم، هي أيضا أمانة في ذمتكم …جدرانها وأثاثها وكتبها، وكل ما فيها.. وضعت بين أيديكم لتنتفعوا بها، وتعتبروها من أعز ما تملكون”.