أطول شعر في العالم للرجال

الشعر هو زينة تتزيّن بها النساء وتتباهى بها، ولكن في بعض الأحيان قد يهتم بعض الرجال بإطالة شعورهم، وذلك لوجود هدف أو غاية من ذلك، وقد حصد مجموعة من الرجال على لقب أطول شعر في العالم، فمن هم الذين حصلوا على هذا اللقب؟

أطول شعر في العالم للرجال

فيما يلي قائمة بأطول شعر في العالم للرجال: [1]

  • سيداكديب سينغ تشاهال: هو شاب هندي يبلغ من العمر 18 عاماً، وينحدر من مقاطعة نويدا الكبرى في أوتار براديش، وقد حصل الشاب على أطول شعر لرجل في العالم بطول يبلغ 146 سم، ولم يقصّ المراهق شعر رأسه منذ ولادته؛ بسبب بعض المعتقدات الدينيّة هناك، وقال الشاب بأنه يغسل شعره مرتين في الأسبوع، وأنه يحتاج إلى إتمام هذه العملية ما يزيد على الساعة الواحدة، وقال إن والدته تساعده في تسريح شعره وتمشيطه.
  • كازوهيرو واتانابي: هو شاب يبلغ من العمر 15 عاماً، وطول شعره 113.4 سم، حيث حصل على رقم قياسي كأطول شعر لرجل في العالم.
  • سوامي باندارا سانادهي: هو رئيس لدير في إحدى مدارس الهند في عام 1949، وقد وصل طول شعره إلى 7.93 متراً، أي 26 قدماً، وقد قيل بأنه أطول شعر لرجل على الإطلاق، ولكن لا يوجد أي إثباتات تثبت ذلك الأمر.
  • آكي يزينغ: هو رجل يبلغ من العمر 77 عاماً، وعلى الرغم من عمره المتقدّم، إلا أنه لاقى تشجيعاً كبيراً من قبل المحيطين به للوصول إلى هذا الرقم، وقد وصل طول شعر الرجل إلى 5.5 متر، وقد حافظ هذا الرجل على شعره ملفوفاً على رأسه على شكل جدائل، وقد قال الرجل أنه لم يقص شعره منذ 54 عاماً.
  • سافجيبهاي راثوا: هو رجل يبلغ من العمر 65 عاماً، ويبلغ طول شعره 62 قدماً، وعادة ما يلف شعره على شكل كعكة كبيرة على رأسه، ويحتاج ما يزيد على 3 ساعات لغسله، وقد تقدم موسوعة غينيس كأطول شعر لرجل في العالم.
  • أحمد مصطفى: هو شاب مصري الجنسيّة، وقد ادعى الشاب بأن لديه أطول شعر في العالم، وبيّن الشاب بأن طول شعره بلغ 150 سم، وعادة ما يسرّح الشاب شعره على شكل خصال “الراستا” أو الجدائل، كما أنه يعتني بشعره عناية خاصة.