دعاء لابنتي في اول يوم دراسي مكتوب 2024

لا توجد للأب والأم فرحة تعادل فرحة نجاح أولادهم، ولا يوجد دعاء مستجاب أكثر من دعائهما بنجاح أولادها، لذلك يقوم كافة الأهالي بالدعاء والطلب من الله -عز وجل- والتضرع إليه لتفوق أبنائهم منذ بداية العام الدراسي وحتى نهايته.

دعاء لابنتي في اول يوم دراسي

فيما يلي دعاء لابنتي في أول يوم دراسي:

  • بسم الله الرحمن الرحيم، أشهد أن لا إله إلا الله، وأن محمداً رسول الله، وأنّ الجنة حق والنار حقّ، وأنّ الساعة آتية لا ريب فيها، وأنّ الله يبعث من في القبور، اللهم إني أسألك النجاح لابنتي في هذه السنة الدراسية، وأن تكسبها التفوق في كافة المواد.
  • اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، وأعوذ بك من قلب لا يخشع، ودعاء لا يسمع، ونفس لا تشبع، اللهم إني أعوذ بك من الكسل والبخل والجبن والهرم، وأعوذ بك من فتنة الدجال، وعذاب القبر، اللهم إني أسألك يا مالك الملك يا من تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، اللهم يا من تعز من تشاء، وتذل من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيءٍ قدير، أسألك اللهم أن تفتح قلب ابنتي على الدراسة والاجتهاد، وأن تضع الإرادة والرغبة في الدراسة في قلبها.
  • اللهم إني أسألك بحق محمد وآل محمد، وبحق اسمك الأعظم وبعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك، اللهم وفق لي ابنتي، وزدها من علمك، واكتب لها نجاحًا وتميزًا على كافة أقرانها.
  • أسألك اللهم بقدرتك على فعل أي شيء، وبقوتك التي تفوق كل شيء، وبحمدك ومجدك يا رب العالمين، وبفضلك على جميع خلقك أسألك اللهم يا مولاي أن تحفظ لي ابنتي من الشتات وقلة التركيز، وأن تفتح قلبها وعقلها في جميع المقررات.
  • اللهم ارزق ابنتي الهداية والتفوق في دراستهم، واجعل هذا العام سهلاً وميسراً عليهم كما جعلت النار بردًا وسلامًا على إبراهيم.
  • اللهم، أسألك أن تنزل نور العلم على قلب ابنتي، وتثبتها على طريق العلم والنجاح. اللهم وفقها واحمها من كل شرّ. يا ربّ الخيرات، اجعلها عونًا لها على الخير والنجاح في بداية دراستها. اللهم اشرح صدرها بالفهم وارزقها الإبداع والنجاح يا واحد الذي ليس له مثيل.
  • يا رب، نطلب منك أن تكون هذه السنة سنة مليئة بالخيرات والعلم لجميع أبنائنا في العام الدراسي الجديد. نسألك يا الله أن تحقق لهم النجاح والتوفيق، وتزيدهم حكمة وعلمًا نافعًا. أسألك يا الله أن تهديهم وتبارك لهم، وتجعلهم في رعايتك وحفظك. يا رب اجعل القرآن الكريم نورًا لهم وشفاءً لقلوبهم وافتح عليهم أبواب الفهم والحكمة. أمين يا رب العالمين.
  • اللهم أكرم طفلتي في بداية مسيرتها الدراسية وأرشدها لتكون نجمة ساطعة بين زملائها في الفصل.

دعاء لابنتي في اول يوم دراسي تويتر

فيما يلي دعاء لابنتي في أول يوم دراسي تويتر:

  • ربي، ها هي ابنتي تستعد لبداية عامها الدراسي، أحفظها برعايتك وسهّل لها طريق العلم المفيد والنافع.
  • اللهم أضئ قلب ابنتي بنور العلم، وسدد خطاها نحو التميز، وارزقها فرحة النجاح يا رب.
  • مع العودة إلى المدرسة، أناشد السماء أن تهدي ابنتي خطوات نحو النجاح، وتحميها برعايتك الإلهية، وتملؤها بالعلم والحفظ.
  • اللهم يا منبع العطاء والكرم، يا خالق السماء والأرض، سهل لهم بداية كل فصل ووفقهم في دراستهم وامتحاناتهم. أسعدهم بطعم النجاح والفرح يا رب العالمين. ارزقهم العلم والتفوق، وبارك لهم في كل جهد يبذلونه. يا رب، اجعل نهاية كل امتحان لهم فوزاً وسعادة بفضلك ورحمتك.
  • أسألك اللهم يا مولاي أن ترزق ابنتي سرعة في الحفظ، وقدرة على الفهم، وأن تبعد عنها قلة التركيز والإهمال، وأن تكتب لها النجاح والتفوق بدرجات عالية بحقك يا رب العالمين.
  • مع بداية هذا العام الدراسي، أدعو الله بأن يكون علم بناتي نافعًا وأعمالهن صالحة ومقبولة. أسأل الله بركته فيهن، وأن يجعلهن قرة عيني، وأن يكونن من الذين رضيت عنهم، ويسرت لهم أمورهم. أسأل الله أن يوفقهن لنيل علم نافع يرفع به راية الإسلام والمسلمين، وأن يجعلهن من الصالحين والمتفوقين في دراستهن في هذا العام الدراسي، وفي كل عام.
  • سبحانك لا إله إلا أنت يا رب العالمين، اللهم يا رحمن يا رحيم يا قادر يا مقتدر يا غفور يا رحيم، يا من قبلت دعوة يونس -عليه السلام- في ظلمات بطن الحوت، اللهم كن مع ابنتي وأعنها في الدراسة، ولا تجعلها تمل منها، اللهم وفقها لما تحب ولما ترضى، اللهم ارزقها النجاح، وأعطها خير ما في الجامعة والدراسة، وأكرمها يا رب العالمين بجودة في الحفظ والفهم، اللهم بقولك بعد بسم الله الرحمن الرحيم الرحمن علم القرآن اجعلها من خير الدارسين والحافظين والمساند للآخرين في العلم، اللهم اقبل دعوتي يا رب العالمين.
  • اللهم، بارك لأبنائنا في العام الدراسي الجديد واجعلهم مستقبلًا مليئًا بالنجاح والعلم، وارزقهم القرآن الكريم والحكمة، واجعلهم من الهداة والمهتدين، يا رب ارزقهم العلم النافع، وافتح عليهم أبواب الفهم والنجاح.

دعاء لابنتي في اول يوم دراسي مكتوب pdf

يمكن تحميل دعاء لابنتي في أول يوم دراسي مكتوب 2024 جاهزة للطباعة بصيغة pdf “من هنا“، حيث يتضمن هذا الملف أدعية مميزة للبنات، والتي يمكن ترديدها في أول يوم دراسي لهن.