كلمة ترحيبية للامهات في مجلس الامهات

مجلس الأمهات هو اجتماع يجمع أمهات الطلاب في المدارس والروضات بمعلماتهم، حيث يتم مناقشة عدد من الأمور التي تهم الطالب وولي أمره، كما يتم التباحث مع الأمهات في عدد من الأمور التي تهم المدرسة والتدريس بشكل عام.

كلمة ترحيبية للامهات في مجلس الأمهات

فيما يلي كلمة ترحيبية للأمهات في مجلس الأمهات: [1]

  • أهلاً وسهلاً بكنّ أيتها الأمهات الفاضلات في صباح هذا اليوم الجميل الطيّب، يسرّني أن أرحب بكم في مدرستنا الشمّاء، فأهلاً وسهلاً بالجميع.
  • أرحب بكل أم من الأمهات والمربيات الفاضلات، كم أنا سعيد وممتن لهذا اللقاء الجميل الذي نناقش فيه أهم الأمور التي تهم أعزاءنا الطلبة، أهلاً ومرحباً بالجميع.
  • أشكركن أيتها الأمهات على تلبية الدعوة لحضور مجلس الأمهات فأنتن الركيزة الأولى والأساسيّة لعمليّة التعلّم والتعليم، فأنتن مصانع الأجيال في كل زمان ومكان.
  • في هذا اليوم الجميل؛ أرحب أجمل التراحيب بكل الأمهات اللواتي قَدمن إلينا من كل مكان، وذلك من أجل معرفة ما لهنّ وما عليهنّ، ولمناقشة عدد من الأمور التي تهم الطلبة والأبناء الأعزاء.
  • كم أنا فرحة، وممتنة لوجود هذا العدد الهائل من الأمهات الكريمات، أرحب بكم في رحاب مدرستنا المتواضعة، وأتمنى أن تقضين أجمل وقت بيننا، أهلاً وسهلاً بالجميع.
  • أقدر لكل الأمهات أنهن قد تركن خلفهن بيوتهن وأطفالهن من أجل حضور مجلس الأمهات، المجلس الذي يدرأ من قبل الهيئة الإدارية في المدرسة، أشكر الجميع وأرحب بكل مربية فاضلة.

كلمة ترحيبية من الأبناء للامهات في مجلس الأمهات

فيما يلي كلمة ترحيبية من الأبناء للأمهات في مجلس الأمهات:

“أمي الفاضلة، كل شيء يرحب بك كل شيء يملأه البسمة، ويتوهج سرورًا بقدومك كل شيء ينمق جمل الترحيب، ويصيغ عبارات الحب لوجودك كل شيء في انتظار مشاركاتك وطلتك الرائعة وجودك في الحياة”.

“أشرقت الأنوار بحضورك وتدفق النهر بقدومك، وغردت العصافير بك فيا أهلاً ويا سهلاً بأطيب القلوب”.

“أمي حياتي: ذهبت أبحث عنك في كل مكان صغير تائه بين أفواج الأمهات المتواجدة في المجلس، وبدأت أسترق النظر أبحث عن وجهك بين الأمهات، وكأنني لم أرك منذ وقت طويل، بالرغم من مضي وقت قليل على آخر مقابلة بك”.

“أمي قدومك لمدرستي له شكل آخر ومعاني كثيرة ليتك وقتها وضعت يدك على قلبي لتشعري دقات قلبي وهو كطير محبوس في قفص لتعلمي مدى عشقي لك وقتنا رأيت وجهك الجميل بينهن”.

“تذكرت يا أمي عندما صحبتني للمدرسة أول مرة، وأنا أتخبأ خلفك، وأمسح دموعي بثيابك حتى لا تشاهدي مدى حزني على فراقك وخوفي مما أنا مقبل عليه فإذا بك تشاهدين هذه الدمعات، فتسارع لتقدمي باحتضاني، فأحسست حينها بدفء قلبك لتشعرني بالأمان في هذا المكان الغريب الذي ظننت فيه أني لن أرى أمي مرة أخرى”.

“أمي الحبيبة: كم أفرحني حضورك لمدرستي، وسؤالك عني، ومساعدتك في الأنشطة المدرسية بالتواجد والمتابعة، فأسعدني أن أكتب لك عبارة ترحيب وشكر، فشعوري بالفرح لا يوصف فحينما رأيتك في مدرستي شعرت بكبر حبك لي، وشعرت بأنني أكبر اهتماماتك فوجودك يغنيني عن الجميع”.

عبارات ترحيبية من مديرة المدرسة للامهات في مجلس الامهات

فيما يلي عبارات ترحيبية من مديرة المدرسة للأمهات في مجلس الأمهات:

  • كم أنا ممتنة لهذه الساعة المباركة التي جمعتني بكن يا أجمل الأمهات، أقدر عالياً مجيئكن، وتلبيتكن لنداء المدرسة، تعجز كل الكلمات عن التعبير عن مدى شكري وامتناني للجميع، فأهلاً وسهلاً بكل الأمهات.
  • بسم الله والصلاة على خير الأنبياء والمرسلين نبتدأ هذا اللقاء التشاوري بيننا، في هذا اللقاء يتم مناقشة كل ما يخص الطالب، كما يتم إيضاح بعض المسائل الهامة التي تخص الطلاب الأعزاء، مرحباً بكن مراحب أيتها الكريمات.
  • السلام عليكن ورحمته وبركاته، إن خير ما نبتدأ به اللقاء هو إلقاء تحية الإسلام، فبسم الله نبدأ لقاءنا، وبسم الله نختمه إن شاء الله تعالى.
  • كم أنا مسرورة وسعيدة بلقائي بأروع الأمهات، لقد فاحت العطور، وزقزقة العصافير مع قدومكن إلى رحاب المدرسة، هذا بيتكن الثاني، وحرمكن الأمن بإذن الله تعالى، فيا مرحباً وأهلاً بالفاضلات الكريمات.
  • أيتها الأمهات الكريمات، كم أنا شاكرة، لكن قدومكن لمدرستنا، إنها خطوة رائعة أن تُلبين نداء المدرسة، ونجتمع في هذا اللقاء النديّ، كم أتمنى أن يعجبكن هذا اللقاء، وتعدّن إلى بيوتكن وأنتن فرحات مطمئنات على مستقبل أطفالكنّ.
  • أيتها الأمهات الرائعات، تغمرني السعادة والسرور في هذا اليوم الرائع، للقائي بأهم شريحة في العمليّة التعليميّة ألا وهي الأم، الأم البانية، الأم المربيّة، الأم الصابرة، الأم المعطاءة الكريمة، شكراً جزيلاً للجميع، وأهلاً وسهلاً بكل أم فاضلة في رحاب حرم مدرستنا.

أجمل عبارات ترحيبية للأمهات في مجلس الأمهات

فيما يلي أجمل عبارات ترحيبية للأمهات في مجلس الأمهات:

“أيّها الأمهات الرائعات، لقد أنار هذا المكان بنوركن، وفاح العطر من هذا اللقاء من حضوركن، أنتن شمس الأنوار في هذه الحياة، ولقد فرحنا بوجودكن معنا وتلبيتكن لحضور هذا المجلس، ونتمنى أن تذهبن أنتنّ أيضًا فرحات راضيات عن هذا المجلس، ونتمنى لكم دوام الحال والصحة”.

“بسم الله والصلاة والسلام على أفضل المرسلين رسول الله -صلى الله عليه وسلم- معلّم المسلمين الهدى ودلهم إلى الخير، أهلًا بكم أحبائي أمهات الطلاب الفاضلات، يا مرحبا بكم، أتشرف بكم في هذه المدرسة التي تحرص بجميع الوسائل لتحسين مستواها والرقّي بالطلبة والطالبات إلى أفضل المستويات العليا، وهذا لا يكون إلّا بالمشاركة معكّم أيّها الأمهات الكريمات”.

أيتها الأمهات الحبيبات أنتن الجندي المجهول في هذه الحياة العسيرة، فالأم دائماً ساهرة على راحة أولادها توقظهم في الصباح، وترسلهم إلى المدرسة، وتكون حريصة على متابعة دراستهم بعد أن يعودوا للمنزل، كما أنها تبقى جالسة ساعات كبيرة، وهي تعلّم وتشرح وتساعد أبنائنا في حلّ واجباتهم اليومية، شكراً على العطاء المتواصل، وشكراً على الاهتمام والرعاية المستمرة بأبنائنا الطلبة”.

“الأمهات الكريمات ترحيبي لكم ليس بالكلام، وإنما بدعوتكم للحضور، حتى يحل الخير والبركات علينا، فبدعواتكم تبتسم لنا الحياة، أهلاً وسهلاً ومرحبا، وشكراً كثيراً لمن بذلن حياتهن في تعليمنا وتربيتنا على الأسس والأخلاق والأدب، أمهاتنا الأفاضل من أجل نشر العلم، حضوركم لنا شرف كبير نستحقه”.

المراجع

  1. twitter.com , مجلس الأمهات , 2024-08-20