موضوع تعبير عن التنمر بالانجليزي

التنمّر هو أحد أهم السلوكيات الشائعة المنتشرة بكثرة في كل المجتمعات، فلا يقتصر التنمر على فئات الصغار أو فئة الطلبة في المدارس والجامعات، ولكن يتعدّاه لكل الفئات المجتمعيّة التي تعاني من هذه الظاهرة المؤرقة، والتنمر عادة سيئة جداً، وتتسبب عادة بالأذى النفسي وأحياناً الجسدي للشخص المُتنمَر عليه.

تعبير عن التنمر بالانجليزي

فيما يلي موضوع عن التنمر بالإنجليزي: [1]

مقدمة عن التنمر بالانجليزي

يمكن اعتماد هذه المقدمة القصيرة كمقدمة لموضوع تعبير بالإنجليزي عن التنمر:

Bullying is a behavior that may be carried out by one individual or a group of individuals to assault another in one way or another, either by belittling, mocking, or diminishing his value and worth, or bullying him through physical harm to him. Bullying is usually repeated and continuous unless the bully is stopped at his limit, and it may be momentary, such as bullying that occurs on social media. Bullying causes a major rift and deep wound in the soul of the bullied person. Boys are often the most exposed to physical bullying represented by severe beatings, or verbal abuse and violence towards others, while girls are more vulnerable to verbal or psychological bullying.

التنمر هو سلوك قد يقوم به فرد واحد أو مجموعة من الأفراد بالتعدّي على الآخر بطريقة وبأخرى إما من خلال تحقيره أو الاستهزاء به أو التقليل من قدره وقيمته، أو التنمر عليه من خلال الإيذاء الجسدي له، والتنمر عادة يكون متكرراً ومستمراً ما لم يتم إيقاف الشخص المُتنَمّر عند حدّه، وقد يكون أنياً لحظياً كالتنمر الذي يحصل على وسائل التواصل الاجتماعي، والتنمر يتسبب بشرخ كبير وجرح عميق في نفس الشخص المُتنَمر عليه، وغالباً يكون الأولاد هم الأكثر تعرضاً للتنمر الجسدي المتمثّل بالضرب المبرح، أو الإيذاء اللفظي والعنف تجاه الآخر، وأما الفتيات فإنهنّ أكثر عُرضة للتنمر اللفظي أو النفسي.

موضوع تعبير عن التنمر بالانجليزي

يمكن اعتماد النص التالي كموضوع تعبير عن التنمر بالإنجليزي:

Bullying is a negative habit that is very widespread in all Arab and Western societies alike. It is a habit that is always caused by stronger people, richer people, or those with larger builds on those who are less than them. The person being bullied is often a weak person who cannot respond to the abuse. The reason for this is that he lives in a neglected environment and society that does not inform him of his rights. Bullying is not limited to one group in society, as we find it in schools, in homes, in the streets, inside universities and colleges, and even on the Internet and various social media.

الترجمة: التنمر هو عادة سلبيّة منتشرة جداً في كل المجتمعات العربيّة والغربيّة على حدٍ سواء، وهي عادة يتسبب بها دائماً الأشخاص الأكثر قوة، أو الأشخاص الأغنى، أو أصحاب البُنية الأضخم على مَن هم أقل منهم، والشخص المُتنمر عليه هو غالباً شخص ضعيف، ولا يستطيع ردّ الإساءة، ويعود السبب في ذلك إلى وجوده في بيئة ومجتمع مهمل لا يُعرّفه بحقوقه، والتنمر لا يقتصر على فئة في المجتمع دون غيرها، فنحن نجده في المدارس، وفي البيوت، وفي الشوارع، وداخل الجامعات والكليات، وحتى عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

Bullying usually causes a great wound and a deep rift in the soul of the bullied, and it may lead to long-term emotional and psychological problems, and sometimes if it is repeated, it leads to mental problems, including anxiety and depression. However, if bullying occurs within the school walls, it may lead, in addition to the psychological and mental impact on the child, to a significant decline in his academic performance, and it may lead to his unwillingness to go to school and prefer to stay at home instead.

الترجمة: التنمر عادة يتسبب بجرح كبير وشرخ عميق في نفس المُتَنمر عليه، فقد يؤدي إلى مشاكل عاطفيّة ونفسيّة طويلة الأمد، كما يؤدي أحياناً إذا كان متكرراً إلى مشاكل عقليّة، ومنها القلق والاكتئاب، وأما إذا كان التنمر داخل أسوار المدرسة، فقد يؤدي بالإضافة إلى التأثير النفسي والعقلي على الطفل إلى انخفاض أدائه الدراسي لدرجة كبيرة، كما قد يؤدي إلى عدم رغبته بالذهاب إلى المدرسة وتفضيل الجلوس في البيت على ذلك.

We can get rid of the effects of bullying by educating our children and guiding them to stay away from these rejected and unacceptable behaviors. We can also teach them that Islam is a tolerant religion that does not accept such behaviors. Man is a brother to man at all times and places. God Almighty has forbidden harming others, even with a word. Rather, the true Sharia has urged us to treat others well and has rejected all such behaviors. As for the person being bullied, we must make him understand that he has rights that no one should violate. We must ask our children not to remain silent about bullying and to stop the bully at his limit by responding to him, showing his bullying and complaining to the responsible people. We can also solve this problem by enhancing our children’s self-confidence, and also by explaining to them how to deal with others. Parents must also be role models for their children in staying away from bullying so that their children do not become bullies or victims of bullying.

الترجمة: يمكننا التخلص من أثر التنمر من خلال توعية أبنائنا وإرشادهم بالابتعاد عن هذه السلوكيات المنبوذة والمرفوضة، كما يمكننا تعليمهم بأن الدّين الإسلامي هو دين سَمح لا يقبل بمثل هذه التصرفات، فالإنسان أخو الإنسان في كل زمان ومكان، وقد حرّم الله تعالى إيذاء الآخر ولو بكلمة، بل حث الشرع الحنيف على التعامل بالحُسنى مع الآخر ونَبَذَ كل هذه التصرفات، وأما بالنسبة للشخص المُتَنمر عليه لا بد من إفهامه بأن له حقوقاً ليس على أحد أن يتعداها، فيجب أن نطلب من أبنائنا أن لا يسكتوا على التنمر، وأن يوقفوا المتنمر عند حدّه من خلال ردّه وإظهار تنمره وشكوته للأشخاص المسؤولين، كما يمكننا حلّ هذه المشكلة من خلال تعزيز ثقة أبنائنا بأنفسهم، وأيضاً من خلال بيان لهم كيفية التعامل مع الآخر، كذلك يجب على الأهل أن يكونوا قدوة لأبنائهم في الابتعاد عن التنمر، حتى لا يكون أبناؤهم أشخاصاً مُتنمرين أو ضحايا مُتنمر عليهم.

خاتمة تعبير عن التنمر بالانجليزي

يمكن اعتماد الخاتمة التالية في نهاية موضوع تعبير عن التنمر بالإنجليزي:

Finally, all international and humanitarian laws agree that bullying is a negative and dangerous habit that has many harmful effects, and we can avoid it by educating our children from a young age about the correct and wrong behaviors that have been refuted by the true religion. They must also be made aware that a person’s mere smile in his brother’s face is charity and vice versa. Bullying cannot be stopped completely except through the cooperation of parents, mothers, the family as a whole, the school, the teacher, and everyone who is responsible for confronting this danger that may strike us or any of our children at any time.

الترجمة: ختاماً؛ فقد اتفقت كل القوانين الدوليّة والإنسانيّة أن التنمر عادة سلبيّة وخطيرة لها الكثير من أضرارها، ويمكننا تفاديها من خلال توعية أطفالنا منذ نعومة أظفارهم على السلوكيات الصحيحة والسلوكيات الخاطئة التي دحضها الدين الحنيف، كما يجب توعيتهم بأن مجرد تبسّم الشخص في وجه أخيه هو صدقة والعكس صحيح، والتنمر لا يمكن إيقافه بشكل كلّي إلى من خلال تكاتف الآباء والأمهات والأسرة ككل والمدرسة والمُعلمة، وكل مَن هو مسؤول عن مواجهة هذا الخطر الذي قد يعصف بنا أو بأي أحد من أبنائنا في أي وقت.

تعبير عن التنمر بالانجليزي pdf

يمكن لكل الأشخاص المهتمين بموضوع تعبير عن التنمر بالإنجليزي، الاطلاع على هذا الموضوع من خلال اتباع الرابط التالي: “من هنا” حيث يوجد التعبير كاملاً بصيغة pdf باللغة الإنجليزية، وهو جاهز للطباعة في أي وقت.

تعبير عن التنمر بالانجليزي doc

يمكن لكل الأشخاص المهتمين بموضوع عن التنمر باللغة الإنجليزية الانتقال مباشرة إليه من خلال الرابط التالي “من هنا“، فالموضوع يحتوي على كل العناصر حول الظاهرة، وهو موجود بصيغة doc وهو جاهز للطباعة في أي وقت.

المراجع

  1. unicef.org , Bullying: What is it and how to stop it , 2024-09-01