دعاء المظلوم في الفجر «اللهم إني مغلوب على أمري فاجعلي مخرجًا»

يلجأ الإنسان المُسلم إلى الله -جلّ جلاله- في جميع المواقف والأحداث اليوميّة، حيث يتعلّق قلب المؤمن بالله -سبحانه- وتعالى، فيُصبح بذلك التّعلّق أشدّ قوّة، وأفضل حالًا، وقد سنّ الحبيب المُصطفى في ذلك العديد من الطّاعات وأبرزها الأدعية المُباركة التي يدعوا بها عند الحاجة، والتي لا بدّ من الوقوف معها في كلّ مناسبة تحتاج إلى ذلك.

دعاء المظلوم في الفجر «اللهم إني مغلوب على أمري فاجعلي مخرجًا»

فيما يلي صيغة دعاء المظلوم اللهم إنّي مغلوب على أمري فاجعل لي مخرجًا: [1]

الدعاء الأول اللهم إنّي مغلوب على أمري فاجعل لي من لدنك مخرجًا يا رب العرش العظيم إليك أتوجّه بالدّعاء أن تُخرجني من هذا الضّعف، وهذا الأذى، وأن تجعل لي عوضًا من عندك تغنني به عمّا فات من الظلم والأسى.
الدعاء الثاني اللهم يا كريم يا ربّ الرّحمات ويا مُجيب الدّعوات أسألك بأسماء الرّحمة التي أسميت، أن تجبر مُصابي، وأن تكون لي ومعي، وأن تُحيط بي، وأن ترحمني، اللهم إنّي مغلوب على أمري فاجعل لي من لدنك سُلطانًا نصيرًا.
الدعاء الثالث اللهم يا خير مسؤول، إليك أتوجّه بالدّعاء أن ترفع عنّي ما أنا فيه من الظّلم، اللهم إنّي مغلوب وأنتَ ربّ العرش العظيم، سُبحانك اللهم لا نُحصي ثناءً عليك أنتَ كما أثنيت على نفسك، أكرمنا ولا تُهنّا، وارحمنا برحمتك التي تغنينا بها عن رحمة من سِواك.
الدعاء الرابع اللهم يا ربّ الرّحمات ويا مُجيب الدّعوات أسألك بأسماء الخير أن ترفع عنّي ما أنا فيه من الظّلم والأسى، اللهم كُن لي ومعي، اللهم إنّي مغلوب على أمري فاجعل لي مخرجًا من عندك، اللهم أكرمني ولا تُهنّي وعافني وأعفو عنا يا ربّي الكريم.
الدعاء الخامس اللهم يا خير مسؤول، إليك يرجع الأمر كلّه، اللهم إنّي مغلوب على أمري فارفع عنّي الظّلم والأذى، وبارك لي في أمري، وأكرمني بما تطيب به النّفس، اللهم اكتب لي من عندك الخير كلّه، واجعلني من الصّابرين الذين استعانوا بكَ على الخير، فأعنتهم وحقّقت لهم ما يطمحون.

اقرأ أيضًا: دعاء المظلوم

دعاء المظلوم على الظالم في الفجر

فيما يلي صيغة دعاء المظلوم على الظالم في الفجر: [2]

  • اللهم يا كريم يا ربّ العرش العظيم، اللهم يا مَن لا يُعجزك في الدّنيا ولا في الآخرة أمر، أسألك مع نفحات الفجر التي أشرقت من نور وجهك أن تغفر لي ذنبي، وأن تنصرني على عدوّي، اللهم قد وقع عليّ الكثير من الظلم فارفع ما أنتَ به أعلم، وأقسم ظهر الظّالمين.
  • اللهم يا ربّنا الكريم ويا خالقنا العظيم أسألك أن ترفع عنّي الظّلم، وأن تجبر مُصابي، وأن ترحمني برحمتك التي وسعت كلّ شيء، اللهم اقسم ظهور الظّالمين واجعل لنا من لدنك سُلطانًا نصيرًا يا ربّنا الكريم.
  • اللهم ارفع الظّلم عنّي واكتب لي من لدنك القوّة والنّجاة، اللهم مع نفحات الفجر التي أشرقت بها أنوارك أسألك أن تنتقم لي ممّن ظلمني، وأن ترفع عنّي هذا الألم، وأن تجبرني في مُصابي، وتكون لي عونًا ونصيرًا.
  • اللهم يا ربّ الرحمات ويا مُجيب الدعوات أسألك مع نفحات الفجر الذي باركت أن تكتب لي الخير، وأن ترفع عنّي الظّلم، وأن تكون لي ومعي، اللهم اقسم ظهر الظّالمين واخزهم واجعل لنا من لدنك خيرا وفيرًا وعوضًا جميلًا يا ربّنا الكريم.
  • اللهم يا خير مسؤول ارفع مقتك وغضبك عنّا يا كريم، اللهم أكرمني برفع الظّلم واجعل لي من لدنك خيرًا وفيرًا، اللهم أكرمني بتمام الأمر، وبارك لي فيه، وارفع الظّلم الذي قد وقع عليّ، وأجبرني جبرًا يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك.

اقرأ أيضًا: دعاء المطر لمن تحب 

دعاء المظلوم في جوف الليل تويتر

فيما يلي صيغة دعاء المظلوم في جوف الليل تويتر:

دعاء المظلوم في جوف الليل تويتر
  • اللهم يا خير مسؤول يا ربّ العرش العظيم أسألك في جوف الليل، وقد أظلمت علينا الدّنيا أن تجبر مُصابي، وأن ترحمني برحمتك التي وسعت كل شيء، اللهم اكتب لي النّجاة من الظّلم واجعل لي من لدنك خيرًا وفيرًا.
  • اللهم يا ربّ الخيرات ويا مُجيب الدّعوات أسألك من واسع الفضل أن تجبر مُصاب قلبي، وأن ترفع عنّي هذا الظّلم، وأن تكتب لي من خير ما عندك، وأن تكون لي ومعي، وأن تقسم ظهور الظّالمين الذين أتعبوا القلب وأرهقوا الأحلام واستنزفنا.
  • اللهم أسألك مع هدوء الليل ومع تراتيل الفجر القادمة، أسألك أن تغفر لي ذنبي، وأن تزيدني من الخير، وأن ترفع عنّي ما أنا فيه من الظّلم والقهر، اللهم أنصفني واجبرني جبرًا يليق بعظمتك وجُودك.
  • اللهم يا ربّ الرّحمات المنثورة والخيرات المنشورة، أسألك من نور وجهك الكريم أن تصرف عنّي هذا الظّلم، وأن ترفع عنّي البلاء، وأن تكون لي ومعي وأن لا تحرمني من خير ما عندك بسوء ما عندي يا كريم.
  • اللهم يا خير مسؤول يا ربّنا وربّ الخيرات المنشورة أسألك أن ترفع عنّي الظالم، وأن تجبرني برحمتك التي وسعت كلّ شيء، وأن تكون لي ومعي، وأن تُبارك خُطاي إلى ما فيه الخير، وأن تقسم ظهور الظّالمين الذين أرهقونا يا كريم.

اقرأ أيضًا: دعاء تحصين النفس

دعاء المظلوم المقهور المستجاب 

فيما يلي صيغة دعاء المظلوم المستجاب المقهور:

  • اللهم يا ربّنا الكريم ويا خالقنا العظيم أسألك في هذا اليوم أن تجبر مُصابي، وأن تنصرني على عدوّي الذي ظلمني، اللهم أكرمني بالجبر الحسن، وانصرني على من عاداني واجبرني الجبر الحسن الذي يليق بعظمتك.
  • اللهم يا خير مسؤول، استودعتك نفسي، أن تكون لها ومعها، وأن تزيدها من الخير، اللهم تعلّقت بكَ في كلّ وقت، وأسألك من نور وجهك الكريم أن تُنير لي ما أظلم من أيّام العُمر، وأن ترفع البلاء والشّقاء عن قلبي، وأن تنصرني على من ظَلمني.
  • اللهم بحقّ من صلّى وصام وعبدك حقّ العبادة، أسألك أن تكتب لي من خير ما عندك، وأن ترفع عنّي الظّلم والأسى، وأن تُنير لي ما أظلم من العُمر، اللهم اجبرني جبرا يليق بحجم ألمي، ولا تجعلني عن رحمتك يا مولاي من الغافلين.
  • اللهم يا خالقي الكريم ويا ربّ الرحمات العظيم، أسألك في هذه الساعات المُباركة أن تكتب لي من خير ما عندك، وأن تكون لي في كلّ أمر، اللهم اجبرني وانصرني على من ظلمني، واجعل لي من لدنك سُلطانًا نصيرًا.
  • اللهم يا ربّ الخيرات ويا مُجيب الدّعوات أسألك بأسمائك الحُسنى أن تجبر قلبي، وأن ترفع عنّي هذا الظّلم، وأن تكتب لي التوفيق إلى ما فيه نجاتي، اللهم أكرمني بالنّجاة وبارك لي في مسارات الخير وانصرني على الظّالمين.

المراجع

  1. islamweb.net , دعاء المظلوم على الظالم , 2024-01-04
  2. ar.islamway.net , دعاء المظلوم , 2024-01-04