دعاء نية الصيام

يحرص المُسلم على الإكثار من الدّعاء في أوقات رمضان المُباركة، لأنّها الأوقات التي يُضاعف الله بها الأجور، ويقبل بها التوبة، ويرفع بها الشّدائد عن العِباد، حيث يتوجّب على المُسلم أن يكون على دراية بأصناف الدّعاء عند الأوقات المُختلفة من يوم رمضان، لما في تلك الطّاعة من نِعم جزيلة وخيرات وفيرة تعود بالنَّفع على حياة المُسلم.

دعاء نية الصيام

فيما يلي صيغة دعاء نية الصيام مكتوبًا:

الدعاء الأول القول في النيّة أنّ مكانها القلب، وأنّها جاءت في صيغ مُتعدّدة، وأبرز تلك الصّيغ “اللهم إني نويت أن أصوم رمضان كاملا لوجهك الكريم إيمانا واحتسابًا، اللهم تقبله مني واجعل ذنبي مغفورًا وصومي مقبولا”
الدعاء الثاني اللهم يا حيّ يا قيّوم عليك توكّلنا في قولنا وعملنا، وفي فكرنا وتوجّهنا، اللهم أُشهدك أنّي قد نويت الصّيام، وعزمت على الطّاعة فاكتب لي الخير، واجعله مُباركًا مقبولا واكتب لنا فيه فوزًا ومغفرةً عن كلّ ذنب وخطيئة.
الدعاء الثالث اللهم إنّي قد نويت الصّيام حُبًا وطوعًا ورغبةً في القُرب منك، وأُشهدك على ذلك، اللهم أعنّي على أداء تلك الفريضة على النّحو الذي ترضاه عني، واكتب لي فيها خيرًا وفيرًا، وبارك لي في أمري يا ربّ العرش العظيم.
الدعاء الرابع اللهم إنّي قد نويت أن أصوم يوم غد لوجهك الكريم، حُبًا وطعمًا بعفوك وغفرانك، أسألك يا ربّي القُبول الحسن، وأن تكتب لي التيسير في العمل، وأن تجعلني من الذين أحسنوا الصّيام، فأحسنت لهم الأجر.

دعاء نية الصيام بالصور

فيما يلي صيغة أدعية نية الصيام بالصور:

دعاء نية الصيام بالصور
دعاء نية الصيام بالصور
دعاء نية الصيام بالصور

دعاء نية صيام شهر رمضان

فيما يلي صيغة أدعية نية صيام شهر رمضان:

  • اللهم يا كريم يا ربّ العرش العظيم قد نويت صيام يوم غد على نيّة التوفيق والخير والسّعادة، اللهم اقبله مني، واجعله خالصًا لوجهك الكريم، اللهم اغفر لي ذنبي، وبارك لي في أمري، ولا تجعلني عن رحمتك يا مولاي من الغافلين.
  • اللهم يا كريم يا ربّ العرش العظيم أسألك من نور وجهك الكريم أن تكتب لي القُبول، وأن تجعلني من الذين أحسنوا الصّيام والقيام، فأحسنت لهم في الأجر والثّواب، اللهم اكتبنا في صُحبة الأخيار، وبارك لنا في صُحبتهم.
  • اللهم إنّي قد نويت الصّيام إيمانًا واحتسابًا، وطمعًا في رحمتك التي وسعت كلّ شيء، اللهم أصلح لي أمري، وأصلح لي دُنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي إليها مآبي، وانصرني على نفسي الأمّارة بالسّوء.
  • اللهم إنّي أُشهدك على أنّني قد عزمت الصّيام، فاجعلني من المُخلصين، اللهم تقبّل منّي العَمل، وبارك لي في الأجر، واكتب لي الخير الوفير والمغفرة التامة عن كلّ الذّنوب والخطايا يا ربّ العرش العظيم.