دعاء الانتهاء من المذاكرة

بعد أن ينتهي الطلاب من المذاكرة يكون لديهم أمل كبير في حصاد نتيجة جهودهم بالتفوق والنجاح في دراستهم، وقد يكون ذلك الأمر أحد الأمور التي تجعلهم يشعرون بالقلق قليلًا، ولكنهم يستعينون بالله تعالى ويدعونه بالنجاح وبأن يوفقهم في دراستهم.

دعاء الانتهاء من المذاكرة

فيما يلي دعاء الانتهاء من المذاكرة:[1]

دعاء الانتهاء من المذاكرة مميز
  • اللهم إني استودعتك ما علمتني إياه، فرده إلي حين حاجتي إليه، ولا تنسيني إياه بفضلك وكرمك يا أرحم الراحمين يا بديع السماوات والأرض، يا معلم سيدنا إبراهيم علمني ويا مفهم سيدنا سليمان فهمني ويا ملهم سيدنا يوسف ألهمني، اللهم انفعني بما علمتني وعلمني ما ينفعني.
  • ربي إني أتوكل عليك، وقد سلمت أموري كلها لك، فاللهم ارزقني في دراستي، واجعلني من الناجحين الموفقين، اللهم احفظ لي ما قد قرأته وتعلمته، اللهم إني أعوذ بك من خيبة الأمل.
أدعية الانتهاء من المذاكرة قصيرة
  • اللهم إني أعوذ بك من الفشل، اللهم إني أعوذ بك من الانكسار، اللهم إني أعوذ بك من فقدان الأمل، اللهم وفقني في دراستي، وساعدني على الوصول إلى أحلامي، اللهم إنه لا ملجأ إلا إليك.
  • ربي أدعوك أن تجعل هذا العلم علمًا نافعًا، وأن تجعله مما ينفعني في دنياي وآخرتي، اللهم إني أعوذ بك من نسيان ما حفظته وما فهمته، اللهم إني أستودعك كل ما حفظت وفهمت، وإليك ترجع الأمور كلها.
دعاء الانتهاء من المذاكرة تويتر
  • اللهم لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، ربي إني ألجأ إليك، واستعين برحمتك الواسعة، اللهم لا تدعني من الفاشلين فاقدي الأمل.
  • ربي إني أدعوك أن تخرجني من الظلمات، اللهم إني أعوذ بك من أن أضل الطريق إلى النجاح، اللهم إني أعوذ بك من نسيان ما قد حفظته.
أدعية الانتهاء من المذاكرة مستجابة
  • الحمد الذي هدانا للعلم النافع، وما كانت الهداية لولاه، فاللهم احفظ لي ذلك العلم، فلا يقدر على هذا سواك أنت سبحانك وتعالى، فاللهم أعينني على الوصول إلى أهدافي يا الله.
  • اللهم إني أدعوك برحمتك الواسعة أن تسهل عليّ المرور من بوابة النجاح، اللهم حقق لي ما أتمناه، اللهم ساعدني في الوصول إلى أعلى درجات النجاح، اللهم إن الفضل كله أولَا وآخرًا يرجع إليك، فاللهم من عليّ بفضلك الواسعة، اللهم إنك على كل شيءٍ قدير.

دعاء الانتهاء من المذاكرة Pdf

إن عوامل النجاح كثيرة للغاية، ومن تلك العوامل هي وجود هدف أولًا يسعى إليه الطالب؛ حتى يكون دافعًا له للمذاكرة، كذلك تنظيم الوقت، بالإضافة إلى التوكل على الله تعالى واللجوء إليه -سبحانه وتعالى- بالتوفيق فيما هو قادم بعد الانتهاء من المذاكرة جيدًا، ونوفر تلك الأدعية في ملف واحد بصيغة Pdf يمكن تحميله “من هنا“؛ حتى يمكن طباعته بسهولة.

المراجع

  1. islamweb.net , دعاء الامتحانات والمذاكرة , 2024-04-06